الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتديات عرب مسلم :: ركن التبادل الإعلاني والتجاري :: قسم الإعلانات المجانية

شاطر

الجمعة 18 أغسطس 2017, 2:40 am
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو جديد
عضو جديد

avatar

إحصائيةالعضو

تاريخ التسجيل : 08/07/2017
الجنس : انثى
المشاركات : 10
التقييم التقييم : 15
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: قرية البسكليت عروس الغرب التركي


قرية البسكليت عروس الغرب التركي



      قرية البسكليت عروس الغرب التركي

 




تقع قرية " البسكليت " و التي تُلقب بإسم " جمهورية البسكليت " في منطقة " أولا " القابعة في ولاية " أوغلا " و التي يصل تعدادها السكاني إلي 5600 نسمة , و تُعرف هذه القرية بأن لكل شخص بها دراجة هوائية خاصة بهِ , حيث يعتمد أهالي القرية علي الدراجات الهوائية في التنقل من عمر السابعة و حتي عمر الأربعين .

في كل بيوت من بيوت القرية ستجدون حوالي 4 دراجات هوائية كمعدل عام حيث أن جميع سكان القرية يعتمدون عليها في حياتهم سواء النساء أن الأطفال أم الشباب أم كبار السن .

 




خلال تقرير مُصور علي قناة الجزيرة ترك قال بعض سكان القرية بأنهم يستعملون الدراجات الهوائية منذ حوالي أربعين سنة و هذا لم و لن يتغير أبداً فهم يستمتعون بهذا كثيراً , و بالدراجات الهوائية يذهبون إلي الجبال و الغابات برفقة الصحبة باعدين عن صخب المدينة و ضجيج سياراتها .وايضاً الهواء النقى والمناظر الطبيعة الموجودة فى

دائماً ما تُقام العديد من المهرجانات الفنية و الثقافية و مسابقات الدراجات الهوائية في هذه القرية و بعض القري المجاورة , و دائماً ما يُشارك في هذه المهرجانات و المسابقات معظم السكان المحليين و السياح الأجانب حيث أن هذه المسابقات تلقي إعجاب كبير حقاً من قبل السياح الذين تسهل عليهم كثيراً هذه الرياضة في أراضي القرية الريفية و شوارعها المنظمة .

حتي إن وزارة الصحة العامة و بالتعاون مع وزارة التربية و التعليم بدأو منذ فترة في مشروع زيادة النشاط البدني في المدارس حيث يُوعون الدراجات الهوائية علي الطلاب قائلين بأنهم بهذا يُشجعون الطلاب علي ممارسة حياة صحية .




 





الموضوع الأصلي : قرية البسكليت عروس الغرب التركي // المصدر : منتديات عرب مسلم


توقيع : فااتن






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


عروض بندهعروض العثيمضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا







جميع الحقوق محفوظة © 2018 منتديات عرب مسلم

www.arab-muslim.com



Top