الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتديات عرب مسلم :: أقسام الأسرة والمجتمع :: الطب والصحة - السمنـة والنحافـة - الطب البديل - صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم

شاطر

الإثنين 17 أبريل 2017, 11:47 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مشارك
عضو مشارك

avatar

إحصائيةالعضو

تاريخ التسجيل : 17/04/2017
الجنس : انثى
المشاركات : 20
التقييم التقييم : 0
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: فوائد النعناع الطبيعية ، مفعول النعناع الصحي على الجسم


فوائد النعناع الطبيعية ، مفعول النعناع الصحي على الجسم



فوائد النعناع الطبيعية ، مفعول النعناع الصحي على الجسم




بصرف النظر عن دخول النعناع في صناعة الحلوي والعلكة ومعجون الأسنان وغسول الفم لكن لا يقتصر دور النعناع علي هذا فقط بل لدية استخدامات طبية عديده منها علاج الامراض النفسية والجسدية.



1. يقلل من أعراض القولون العصبي

من فوائد النعناع انه يفيد في علاج أعراض متلازمة القولون العصبي (IBS)، مثل تقلصات المعدة والانتفاخ. كما انه يساعد على استرخاء العضلة العاصرة للمريء، مما يقلل من أعراض القولون العصبي. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد على تمرير الطعام من المعدة بسهولة.

2. يخفف الصداع

يساعد النعناع علي تخفيف أنواع مختلفة من الصداع، مثل الصداع النصفي والصداع المرتبط بالتوتر أو التوتر. هذه العشبة لها تأثيرات مسكنة التي تساعد على تقليل الاحساس بالألم. كما يمكنه أيضا تحسين الدورة الدموية واسترخاء العضلات المتوترة.

3. يقلل الغثيان

النعناع يمكنه أيضا أن يساعدك في الحد من الغثيان والقيء. كما أنه ينشط الإنزيمات اللازمة للهضم، وهذا بدوره يقلل من الغثيان. وفقا لدراسة أجريت عام 1997 في جامعة ليفربول في انكلترا، ويمكن أن يساعد النعناع علي تخفيف الغثيان بشكل فعال بعد العمليات الجراحية.
حوامل

4. يدعم صحة الفم

خصائصه المضاده للبكتيريا تمنع نمو البكتيريا في الفم، وبالتالي منع تسوس الأسنان، وأمراض اللثة والفم و مشاكل أخرى. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه ينعش أنفاسك.

5. يمنع الحساسية والربو

يساعد النعناع علي تخفيف أعراض الحساسية والربو. فإنه يشجع الجسم على التخلص من المخاط من الشعب الهوائية والرئتين والقصبة الهوائية. وهذا بدوره يخفف من أعراض الربو. كما أنه يحتوي علي مضادات للالتهابات ومضادات للأكسدة وخصائص مضادة للميكروبات التي تمنع الحساسية

6. يخفف ألم العضلات

من فوائد النعناع انه يحسن من الدورة الدموية و مضادة للالتهابات التي تساعد على تخفيف آلام العضلات. حيث يحتوي النعناع علي المنثول وهي مادة اساسية في تركيبة النعناع فبالتالي يساعد على تهدئة التهاب الأنسجة العضلية.

يتم تدليك العضلات بخليط من زيت الزيتون او زيت اللوز مع زيت النعناع أو استخدام مراهم العضلات التي تحتوي علي النعناع في تركيبها.


7.فوائد النعناع في تحسين الهضم

عسر الهضم هو أحد الشكاوى الطبية الأكثر شيوعا التي يمكنك التعامل معها باستخدام النعناع .حيث أنه يساعد عضلات المعدة علي الاسترخاء ويعزز الهضم بشكل عام. رائحة النعناع المميزة تؤدي الى انتاج الانزيمات الهاضمة والمساعدة على الهضم.
نوصي لذين يعانون من عسر الهضم ووضع بضع قطرات من زيت النعناع في كوب من الماء الدافئ ويشرب منه بعد تناول الوجبات. يمكنك أيضا شرب بضعة أكواب من الشاي والنعناع يوميا لتحسين عملية الهضم.




الموضوع الأصلي : فوائد النعناع الطبيعية ، مفعول النعناع الصحي على الجسم // المصدر : منتديات عرب مسلم


توقيع : منايا الجنة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


عروض بندهعروض العثيمضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا







جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات عرب مسلم

www.arab-muslim.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top