الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتديات عرب مسلم :: أقسام الأسرة والمجتمع :: الطب والصحة - السمنـة والنحافـة - الطب البديل - صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم

شاطر

الثلاثاء 20 سبتمبر 2016, 10:28 am
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو جديد
عضو جديد


إحصائيةالعضو

تاريخ التسجيل : 14/08/2016
الجنس : انثى
المشاركات : 8
التقييم التقييم : 0
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: فوائد ثمرة القشطة:


فوائد ثمرة القشطة:



– حماية القلب من الأمراض : تتميز فاكهة القشطة بفعاليتها في تقليل مستوى الكوليسترول الضار ورفع مستوى الكوليسترول النافع في الجسم ، مما يساعد على تحسين ضخ الدم للقلب بشكل أفضل ، بالإضافة للعمل على توازن نسبة الصوديوم في الدم مما يعمل على حماية القلب ، وتقليل نسبة الإصابة النوبات القلبية والسكتات الدماغية وارتفاع ضغط الدم .

– علاج السرطان : أثبتت إحدى الدراسات الطبية في أمريكا الجنوبية فاعلية القشطة في علاج العديد من السرطانات مثل سرطان الثدي ، الرئة ، البروستاتا ، البنكرياس ، القولون ، والرحم ، حيث تمتلك تأثيرا رائعا في مكافحة الخلايا السرطانية يماثل تأثير العلاج الكيماوي بل تزيد 10 آلاف مرة عنه مع تفادي الآثار الجانبية له ، وذلك لما تحتويه من كم هائل من مضادات الأكسدة ، وهذا ما دفع إحدى شركات الدواء العالمية انتاج مستخلص فاكهة القشطة واستخدامه في علاج السرطان .

– تنشيط المخ والأعصاب : تحتوي القشطة على نسبة كبيرة من فيتامين ب6 الذي يعمل على تخفيف التوتر والقلق العصبي ، الدوخة والدوار ، وحماية الجهاز العصبي ، والحماية من مرض الشلل الرعاش ، والتهاب المفاصل ، والشد العضلي .

– حماية الجهاز الهضمي : تحتوي القشطة على نسبة عالية من الألياف التي تزيد من نشاط الأمعاء وقدرته على التخلص من الفضلات بشكل جيد ، كما تعمل على طرد السموم من الأمعاء وحمايتها من السرطان ، وتساعد في علاج البواسير والتخلص من الغازات .

– تقوية مناعة الجسم : نظرا لاحتواء القشطة على كم كبير من فيتامين سي تقدر ب15% من حاجة الجسم اليومية ، فهي تزيد من مناعة الجسم ، وحمايته من الأمراض ونزلات البرد والأنفلونزا والعديد من الأمراض ، كما تقوي الشعيرات الدموية والأوردة ، وتزيد من امتصاص الحديد من الغذاء في الدم.




الموضوع الأصلي : فوائد ثمرة القشطة: // المصدر : منتديات عرب مسلم


توقيع : روزا_ليندا






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة









جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات عرب مسلم

www.arab-muslim.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top