الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتديات عرب مسلم :: أقسام الأسرة والمجتمع :: العناية بالطفل - الأمومة والطفولة - ملابس اطفال - طفولة وأمومة

شاطر

الإثنين 22 أغسطس 2016, 10:47 am
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو متقدم
عضو متقدم


إحصائيةالعضو

تاريخ التسجيل : 20/08/2016
الجنس : انثى
المشاركات : 500
التقييم التقييم : 0
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: استحمام الاطفال


استحمام الاطفال



استحمام الاطفال  



من الضروري أن تعرف الأم وقت وطريقة إستحمام طفلها الصغير, حيث أنه ليس من الضروري أن تقومي بتحميم طفلك الصغير كل يوم ولكن من الضروري أن تقومي بغسل يديه والرقبة بالإضافة الى غسل اليدين والمؤخرة, ويمكن ايضا غسل الرأس والقدمين. كما أنه من الأفضل أن تختاري الوقت الأفضل في حين أن يكون طفلك مستيقظ ومسرور يجب أن تتأكدي أن الغرفة تكون دافئة بالإضافة الى أنه يجب أن تحرصي على تحضير كافة الأشياء الضرورية. حيث أنه سوف تحتاجين الى وعاء به ماء دافئ بالإضافة الى منشفة وقطن بجانب الحفاضة النظيفة بالإضافة الى حضور الملابس النظيفة لطفلك.




ومن أهم الخطوات التي تحتاجيها لتحميم طفلك هي: اولا : قومي بتثبيت طفلك على ركبتك أو قومي بوضعه على غطاء تغيير وقومي بخلع كافة الملابس الخاصة به عدا القميص الداخلي والحفاض وقومي بلفه بالمنشفه الخاصة به. ثانيا: قومي بغسل قطنة في داخل الماء وتأكدي أنها لا تكون مبتله كثيرا وقومي بمسح حول عين طفلك برفق ومن الأنف حتى الخارج, ولكن يجب أن تستخدمي قطعة قطن اخرى الى كل عين حتى لا تتم انتشار أو نقل الأمراض الى طفلك الصغير. ثالثا: قومي باستخدام قطعة جديدة من القطن حتى تنظفين ما هو متواجد حول أذن طفلك وليس من داخلها, ولا تستخدمي العيدان القطنية من أجل تنظيف ما يوجد في داخل أذن طفلك, وقومي بغسل الباقي من فوق وجه طفلك والعنق أو اليدين بنفس الطريقة وقومي بتجفيفها بلطف من خلال المنشفة. رابعا : قومي بخلع الحفاضة وغسل المؤخرة والمنطقة التناسلية بواسطة قطعة من القن النظيفة والجديدة والماء الدافئ, وبعد ذلك قومي بتنشيفه في غاية العناية الفائقة وقومي بوضع الحفاضة نظيفة اليه. خامسا : وباستخدام هذه الطرق سوف تساعدي طفلك على الراحة والإسترخاء أثناء غسيلهم, وكلما سمع صوتك سوف يعتاد الأستماع اليك من خلال حديثك اليه في وقت الأستحمام ويبدأ بفهم ما تقوليه إليه. ان الطفل في حاجه الى الإستحمام مرتين أو ثلاثة مرات في الأسبوع الواحد ولكن إذا كان طفلك يحب هذا قومي بتحميمه كل يوم. لا تقومي بأستحمام طفلك عقب الرضاعة أو عند شعوره بالجوع أو شعوره بالتعب كما أنه يجب أن تتأكدي على أن الغرفة دافئة وضعي كل ما تحتاجية في متناول يديك,مثل حوض الحمام الخاص بطفلك أو وعاء الغسيل المملوء بالماء الدافئ بالإضافة الى اثنين من المناشف وسائل حمام الخاص بطفلك. من الضروري أن يكون الماء دافئ وليس يكون ساخنا ويجب أن تحققي وتتأكدي من أن الماء دافئ وليس ساخن من خلال أستخدام كوعك أو معصمك وقومي بخلطها جيد حتى لا تصبح هناك رقعات ساخنة. أجلسي طفلك فوق ركبتك وقومي بتنظيف وجهه. قومي بغسل سعر طفلك بالماء والصابون السائل أو الشامبو الخاص بطفلك وبعد ذلك قومي بشطف الصابون من عليه برفق. وعقب تجفيف شعر طفلك برفق قومي بنزع الحفاضة وامسحي جميع الأوساخ المتواجدة تحتها. قومي بإنزال طفلك في الوعاء المتواجد به الماء الدافئ بلطف واستخدمي يد من أجل مسك العضد وقومي بتثبيت رأسه وكتفه. قومي بإبعاد رأس طفلك عن الماء واستخدمي اليد الثانية من أجل مسح الماء برفق من على جسم طفلك الصغير. ومن الضروري أن لا تتركي طفلك لوحده في داخل الحمام ولا حتى لثانية واحدة. قومي بأخراج طفلك الصغير بعد تجفيفة جيدا وانتبهي جيدا لطيات جسمه. وعقب تحميم طفلك فإنه من أفضل الأوقات التي تقومي بتدليك جسم طفلك بواسطة الكريم أو الزيت ولكن ليس الكريم المائي ولا تستخدمي أي نوع أو اي شيء يحتوي على زيت الفول السوداني لانه يعاني بعض من الأطفال من الحساسية تجاهه ,كما أنه يحب العديد من الأطفال أن يتم تدليكهم حيث أنه يساعدهم على الشعور بالراحة والأسترخاء والى النوم الهادئ, فمن الأفضل أن تقومي بوضع طفلك فوق منشفة على الأرض لانه يمكن أن تكون يديك أو يد طفلك زلقة.





الموضوع الأصلي : استحمام الاطفال // المصدر : منتديات عرب مسلم


توقيع : اموولة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة









جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات عرب مسلم

www.arab-muslim.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top