الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتديات عرب مسلم :: أقسام الأسرة والمجتمع :: العناية بالطفل - الأمومة والطفولة - ملابس اطفال - طفولة وأمومة

شاطر

الإثنين 22 أغسطس 2016, 10:46 am
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو متقدم
عضو متقدم


إحصائيةالعضو

تاريخ التسجيل : 20/08/2016
الجنس : انثى
المشاركات : 500
التقييم التقييم : 0
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: أسباب فقدان الشهية للطفل


أسباب فقدان الشهية للطفل



أسباب فقدان الشهية للطفل  



طفلك لا يحب الأكل؟ طفلك يعاني من فقدان الشهية؟ لا تقلقي فهذا أمر شائع جدا بين الأطفال. تابعي معنا هذا الموضوع ففيه سنقدم مختلف أسباب فقدان الشهية عند الطفل، كما سنعرض مجموعة من الحلول التي تفيد في التخلص من هذا المشكل نهائيا.




1 – أسباب فقدان الشهية عند الأطفال :تتعدد الأسباب التي تكمن وراء فقدان الطفل لشهية الأكل، فمنها ما هو طبيعي و منها ما هو نتيجة لبعض الأمراض العضوية و النفسية.قد يكون فقدان الشهية أمرا طبيعي عند الطفل لسبب بسيط هو عدم احتياجه لكميات كبيرة من الطعام و السعرات الحرارية في بعض مراحل عمره. و قد يكون كذلك بسبب بعض الأمراض التي يعاني منها الطفل كالاضطرابات الهضمية أو أمراض الجهاز التنفسي…و من أشهر أسباب فقدان الشهية عند الأطفال نذكر :– الاضطرابات التي ترافق الطفل خلال مرحلة نمو الأسنان.– بعض الالتهابات و الأمراض الجرثومية.– عدم استحباب الطفل للطعام المقدم له و نفوره منه.– إجباره على الأكل و مصاحبة ذلك في بعض الأحيان بالعقاب.– عدم اختيار أوقات مناسبة لتقديم الأكل للطفل كوقت شعوره بالنعاس أو عندما يكون في حالة نفسية سيئة.2 – طرق علاج فقدان الشهية عند الأطفال :باختصار شديد، للتخلص من هذا المشكل ينبغي التعرف على السبب الرئيسي الكامن ورائه. لأن بذلك ستتمكنين سيدتي من الحد من استمراره و تأثيره على طفلك.

و فيما يلي، نقترح عليك مجموعة حلول عملية لعلاج فقدان الشهية عند الطفل :– تحديد مواعيد مضبوطة لتقديم الوجبات للطفل مع عدم إعطائه أي طعام آخر خارج تلك الأوقات.– اختيار أطعمة محببة لدى الطفل و الابتعاد ما أمكن عمّا يكره.– تقديم الطعام بشكل جذاب لتشجيع الطفل على تناوله.نقترح عليك بعض الأفكار لتزيين طعام الطفل، – عدم إكراه الطفل على الأكل و خصوصا عدم إرفاق ذلك بالعقاب الجسدي.– تحفيزه و تشجيعه على الأكل بإعطائه مكافأة إذا قام بإنهاء طبقه بالكامل.– ترك الطفل يختار الطعام الذي يحب تناوله بشرط أن يكون هذا الطعام مفيدا للصحة و لا يسبب أي ضرر للجسم.– مشاركة الطفل الأكل من نفس الطبق.

 





الموضوع الأصلي : أسباب فقدان الشهية للطفل // المصدر : منتديات عرب مسلم


توقيع : اموولة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة









جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات عرب مسلم

www.arab-muslim.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top