الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتديات عرب مسلم :: أقسام الأسرة والمجتمع :: العناية بالطفل - الأمومة والطفولة - ملابس اطفال - طفولة وأمومة

شاطر

الإثنين 22 أغسطس 2016, 10:45 am
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو متقدم
عضو متقدم


إحصائيةالعضو

تاريخ التسجيل : 20/08/2016
الجنس : انثى
المشاركات : 500
التقييم التقييم : 0
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: قلة النوم عند الطفل


قلة النوم عند الطفل



قلة النوم عند الطفل  



تعاني الأمهات من قلة نوم أطفالهن خصوصا أثناء الليل. أسباب ذلك متعددة و تختلف من طفل لآخر حسب سنه. لكن هناك دائما حل مناسب لهذه المشكلة، فقط تابعي معنا هذا الموضوع.




1 – بالنسبة للأطفال أقل من سن 4 أشهر :في هذا السن، قد يرجع امتناع الأطفال عن النوم إلى بعض الآلام و الأوجاع خاصة في الأمعاء نظرا لأن في هذه المرحلة تبدأ عملية استعداد أنسجة الجهاز الهضمي لأداء مهامها و قد يصاحب ذلك بعض الاضطرابات و الألم. و للتخلص من هذه الأوجاع، يمكنك استشارة الطبيب و إعطاء الطفل بعض المسكنات، لكن من الأفضل تجنب الأدوية لكيلا تؤثر سلبا على صحة رضيعك. إضافة إلى ذلك، فالطفل ليس له القدرة بعد على التمييز بين الليل و النهار مما يجعل نومه مضطربا و غير مسترسل.و تبقى حاجته للرضاعة من وقت لآخر سببا وجيها لعدم قضائه أوقاتا طويلة في النوم، لذلك فمن الطبيعي جدا أن يستيقظ مرات متعددة خلال الليل.لمساعدة طفلك على النوم تتبعي النصائح التالية :– ضعي طفلك في مهد صغير و ذلك لإيهامه أنه لا يزال داخل بطنك، و قومي بتحريكه بلطف.– في هذا السن، لا تضعي أي وسادة تحت رأس طفلك بل اتركيه مباشرة على الفراش.– لا تبالغي في تغطية الطفل أو استعمال أغطية سميكة لأن ذلك قد يمنع طفلك من النوم.– اتركي طفلك مستلقيا على ظهره فهذه أحسن وضعية للنوم لدى الرضع.2 – بالنسبة للأطفال أكثر من سن 4 أشهر :

في هذه المرحلة من العمر، تصبح لدى معظم الأطفال القدرة على النوم لفترات طويلة و تتبين بوضوح عادات الطفل و رغباته، فهناك الأطفال كثيرو النوم و هناك العكس كما أن بعضهم له رغبة في النوم باكرا و آخرون ينامون متأخرين.إذا استمر طفلك في امتناعه عن النوم في هذه المرحلة من العمر، اتبعي النصائح التالية :– لا تضعي طفلك في فراشه إلا إذا شعرت أنه يحس بالنعاس لكي لا تجدي صعوبة كبيرة في تنويمه.– استعيني بالرّضّاعة فهي أنسب وسيلة لجعله يغط في النوم.– تأكدي من ملاءمة ظروف الغرفة و مناخها لطفلك من حيث درجة الحرارة و الرطوبة و الهدوء.– لا تربطي أبدا النوم بالعقاب فذلك لن يؤدي إلى أي نتيجة بل على العكس سيتسبب في نفور طفلك من النوم.– الاستحمام قد يفيد في استرخاء طفلك و خاصة قبل أخذه للفراش.– ضعي طفلك في الفراش و داعبيه بلطف حتى ينام و تجنبي تنويمه بين ذراعيك.





الموضوع الأصلي : قلة النوم عند الطفل // المصدر : منتديات عرب مسلم


توقيع : اموولة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة









جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات عرب مسلم

www.arab-muslim.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top