الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتديات عرب مسلم :: أقسام الأسرة والمجتمع :: العناية بالطفل - الأمومة والطفولة - ملابس اطفال - طفولة وأمومة

شاطر

الإثنين 22 أغسطس 2016, 10:39 am
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو متقدم
عضو متقدم


إحصائيةالعضو

تاريخ التسجيل : 20/08/2016
الجنس : انثى
المشاركات : 500
التقييم التقييم : 0
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: متاعب تربية الاطفال


متاعب تربية الاطفال



متاعب تربية الاطفال  



إن تربية طفلين كلاهما يبلغ من العمر أقل من العامين ليس بالأمر الهين على الأم. ولكن يجب أن تتمتعي بالصبر دائمًا واحرصي على تشجيع وتحفيز نفسك للنجاح في الأمر.
إليكِ بعض المشكلات والمتاعب التي يمكنك أن تواجهيها أثناء التعامل مع الطفلين وكيف تتغلبين عليها.
التجاوب مع احتياجات كلًا من الطفلين
احيانًا قد تواجهين مشكلة أن الطفلين بحاجة إلى استجابتك لهم في ذات الوقت كأن يبكي أحدهم في الوقت الذي يشعر الأخر بالجوع مثلًا. أو أن يبكي الأثنين لأسباب مختلفة.


كيف تتغلبين على هذه المشكلة
عليِ تحديد الأولويات في هذه الحالة مع الاخذ في الاعتبار عمر كل طفل منهم ومدى ادراكه العقلي. فإذا كان أحدهم مثلًا يبكي لأنه جائع والأخر يبكي لأنه فقد لعبته أو يريد اللعب عليكِ بالاستجابة أولًا إلى طفلك الجائع.
الشعور بالذنب
في بعض الأحيان قد تواجهين الشعور بالذنب لأنك تقومين بالاهتمام بالطفل الأكبر أكثر من طفلك الاصغر لأنه يدرك أكثر منه ويتحرك ويلعب بالاشياء.
كيف تتغلبين على هذه المشكلة
الشعور بالذنب لا يصلح الأمر يمكنك التخلص من هذا الشعور بطرية ايجابية كالحاقه في إحدى الأماكن المخصصة لممارسة الأنشطة (الحضانات) المناسبة لسنه وذلك من أجل توفير وقت مناسب للاهتمام بطفلك الاصغر.
مغادرة المنزل
إن تجهيز الطفلين والذهاب بهم إلى خارج المنزل إحدى المشكلات التي تواجه الأمهات، بدءً من تجهيزهم إلى تجهيز احتياجاتهم من طعام (ببرونة أو وجبات صلبة) وملابس وحفاضات وخلافه. وأيضًا التنزه بهم أو الذهاب إلى أي مكان يحتاج مجهود إضافي.

كيف تتغلبين على هذه المشكلة
يمكنك دائمًا تجهيز احتياجات احتياطية كتجهيز شنطة ثانية تحتوي على الحفاضات وخلافه. امنحي طفلك الأكبر لعبة ما أثناء تجهيز طفلك الثاني. أيضًا الخروج مع مجموعة أخرى من الأمهات تسهل من مهمتك مع أطفالك، حيث يمكن للأمهات تقديم المساعدة بحمل أحد الطفلين مثلًا. حاولي الخروج قبل موعدك بوقت كافي تحسبًا لأي أمور قد تطرأ حتى تحتفظي بهدوء أعصابك في التعامل مع الطفلين.
الشعور بالإرهاق دائمًا
كونك أم لطفلين يجعلك دائمًا تشعرين بالإرهاق فأنتِ طوال اليوم بين مهام مختلفة من حمل هذا الصغير إلى تغيير حفاضات الطفل الأخر إلى تحضير الطعام وهكذا وفي نهاية اليوم تشعرين أنكِ وصلتِ إلى قمة الإجهاد.
كيف تتغلبين على هذه المشكلة
أولًا عليكِ بتذكير نفسك أنكِ تفعلين أفضل ما لديك وشجعي نفسك، حاولي طلب المساعدة إن أمكن ذلك. كلما اتيحت لكِ فرصة للاسترخاء عليكِ اقتناصها. اطلب من والد أطفالك رعاية الصغيرين واذهبي للحصول على بعض الراحة قليلًا.

بشكل عام حاولي ترتيب جدول يومي بمهامك وتحديد ساعات معينة ونظم لاتباعه فهذا سيسهل عليكِ الكثير، التخطيط المسبق للخروج وللوجبات ولأوقات الطعام سيجعل الأمور أسهل حتى وإن طرأ جديد ستتمكنين من التعامل معه بمزيد من الهدوء.
لا تنسي عزيزتي أن تربية طفلين في عمر متقارب له فوائد عديدة أيضًا، ربما عندما يكبر الطفلين قليلًا ستتمكنين من الاستمتاع بهذه المزايا، وتذكري أن كل أمر ممتع به بعض الصعوبات التي عليكِ مواجهتها، وتذكري أن اطفالك دائمًا بحاجة إليكِ وأنكِ سوبر ماما وقادرة على تقديم الأفضل دائمًا لهم.





الموضوع الأصلي : متاعب تربية الاطفال // المصدر : منتديات عرب مسلم


توقيع : اموولة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة









جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات عرب مسلم

www.arab-muslim.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top