الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتديات عرب مسلم :: أقسام الأسرة والمجتمع :: العناية بالطفل - الأمومة والطفولة - ملابس اطفال - طفولة وأمومة

شاطر

الإثنين 22 أغسطس 2016, 10:23 am
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو متقدم
عضو متقدم


إحصائيةالعضو

تاريخ التسجيل : 20/08/2016
الجنس : انثى
المشاركات : 500
التقييم التقييم : 0
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: علاج أنفلونزا الأطفال


علاج أنفلونزا الأطفال



علاج أنفلونزا الأطفال



يصاب الطفل بالأنفلونزا المعوية بشكل مفاجئ وتؤثر هذه الحالة على قوته ونشاطه وتسبب له الخمول والتعب, وبالتالي خلال ساعات من الإصابة تبدأ علامات الإعياء والذبول بالظهور على الطفل, والأفضل أن تبقى الأم بجانبه لأطول فترة ممكنة لكي تساعده على الاسترخاء والراحة.
ومن أبرز أعراض الأنفلونزا المعوية هي حالات القيء والإسهال المتكررة التي تصيب الطفل, لهذا يتوجب على الأم أن تعمل على تعويض جسم طفلها حجم السوائل الكبير الذي يفقده بسبب القيء والإسهال.
كما أن حجم معدة الطفل يكون بمقدار حجم قبضة يده, لهذا يجب أن لا يتم إجبار الطفل على تناول السوائل دفعة واحدة, فهذا الأمر سيؤدي حتماً على تقيؤه من جديد, والأفضل أن يتم تقديم السوائل للطفل بمقدار ملعقة كبيرة كل خمس أو عشر دقائق, وهكذا يمكنه الحصول على حاجته من السوائل دون أن يسبب له الأمر المزيد من الإزعاج.
والجدير بالذكر أن الماء هو أفضل خيارات السوائل في حالة فقدان الجسم للكثير منها بسبب القيء والإسهال, وإذا رفض الطفل تناول الماء يمكن تشجيعه على ذلك بإضافة بعض النكهات إلى الماء كماء الورد أو الزهر.
ومن المعروف أن المشروبات الغازية ضارة جداً بالصحة وخاصة بالنسبة للأطفال, إلا أن الصودا في مثل هذه الحالة تعتبر جيدة ومفيدة, على أن يتم رج العبوة جيداً للتخلص من الفقاقيع التي تسبب الانتفاخ, وبالنسبة للحليب والعصائر المحلاة فالأفضل أن يتم الابتعاد عنها والامتناع عن تقديمها للطفل طيلة فترة إصابته بالأنفلونزا المعوية.
وحين تبدأ أعراض المرض بالاختفاء ويظهر بعض التحسن على حالة الطفل, يمكن أن يقدم للطفل بعض الأطعمة الخفيفة مثل الموز, والأرز المسلوق, وخبز التوست, وعصير التفاح, وبالنسبة للحوم والحليب ومشتقاته فلا ينصح بالتسرع في تقديم مثل هذه الأطعمة إلا بعد الشفاء التام, وذلك لكي نعطي معدة الطفل فرصة للراحة قبل أن تعود للعمل بشكل طبيعي.
أما إذا كان الطفل مازال رضيعاً فمن الخطأ أن تتوقف الأم عن إرضاعه, بل على العكس يجب أن تكثر من عدد مرات الرضاعة دون أن تطيل فترتها, ولكن إذا كان الطفل بحالة تقيء دائمة ولا يتقبل حتى حليب أمه, فالأفضل أن يتم استشارة طبيب أطفال ومراجعته بأسرع وقت.
وبشكل عام في حالة إصابة الطفل بالأنفلونزا المعوية, وظهرت مع أعراض القيء والإسهال بعض الأعراض الأخرى كارتفاع درجة حرارة الطفل, وإصابته بصداع شديد, وتشنج في الرقبة, أو ظهور طفح جلدي, فيجب الاتصال بطبيب الأطفال على الفور بغض النظر عن عمر الطفل.





الموضوع الأصلي : علاج أنفلونزا الأطفال // المصدر : منتديات عرب مسلم


توقيع : اموولة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة









جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات عرب مسلم

www.arab-muslim.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top