الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتديات عرب مسلم :: أقسام الأسرة والمجتمع :: العناية بالطفل - الأمومة والطفولة - ملابس اطفال - طفولة وأمومة

شاطر

الإثنين 22 أغسطس 2016, 10:09 am
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو متقدم
عضو متقدم


إحصائيةالعضو

تاريخ التسجيل : 20/08/2016
الجنس : انثى
المشاركات : 500
التقييم التقييم : 0
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: اغذية مفيدة للاطفال


اغذية مفيدة للاطفال



اغذية مفيدة للاطفال







لا توجد أنثى لا تحلم بتجربة الأمومة وأجوائها ومشاعرها، وبينما يكبر الحلم ويتعاظم فى خيال وروح حواء، تغيب عنها كثير من التفاصيل والمعلومات والأمور المهمة على طريق تحقيق هذا الحلم، فهل سألت نفسك – عزيزتنا حواء الساعية إلى الأمومة – فى أثناء فترة الحمل عن كيفية استعدادك لرعاية طفلك الرضيع وإعداد طعامه؟ قد يبدو الأمر صعبًا وغريبًا فى البداية، ولكنه فى الحقيقة ليس كذلك.
إلى جانب المعلومات والمعارف التقليدية عن حالة الأطفال وأنماط حياتهم خلال فترة الرضاعة، يجب على كل أم أن تهتم برضيعها وبتغذيته تغذية السليمة فى سنين عمره الأولى، وهذه التغذية السليمة تبدأ من شهور العمر الأولى، نعم من الشهور الأولى، لا تندهشى، إذ إن بعض الأطباء يسمحون للرضع بتناول الطعام بدءًا من سن ٤ شهور، إلى جانب أهمية ودور الرضاعة فى عام الطفل الأول، ونحن اليوم – ومن خلال هذا الموضوع البسيط والموجز على طريقة “كايرو دار” – نقدم لكِ عزيزتنا الأم مجموعة وصفات أكل للرضع، تضم باقة متنوعة ومميزة وشهية وصحية من الأطعمة التى يمكنك تقديمها لطفلك منذ شهور عمره الأولى.
1/ وصفات أكل للرضع.. بيوريه الفواكه


اغلى أى نوع من الفواكه، مثل الخوخ أو المشمش أو التفاح أو الموز أو الكمثرى، حتى يصبح طريًّا، ثمّ قومى تخلصى من مياه الغلى واضربى حبّات الفاكهة فى الخلاط الكهربائى حتى تنعم بشكل تام، ولكن تذكرى ألا تضيفى أيّة نسبة من السكر حتى لا يؤثّر على قدرة طفلك الضعيفة على التذوق، ولكن يمكنك إضافة الزبادى إلى هذه الفاكهة.
2/ وصفات أكل للرضع.. بيوريه البطاطس


ضعى حبة بطاطس متوسطة – وزنها 200 جرام تقريبًا – على أن تكون مغسولة جيّدًا، فى الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية ولمدة 40 دقيقة تقريبًا، حتى تصبح طرية تمامًا، ثم اتركيها حتى تبرد وانزعى عنها القشرة واهرسيها بواسطة الخلاط الكهربائى.
3/ وصفات أكل للرضع.. الأرز المسلوق



من وصفات الأكل البسيطة والمفيدة التى يمكنك تقديمها لطفلك الرضيع الأرز المسلوق، ضعى نصف كوب من الماء حتى يغلى، ثم أضيفى الأرز وانقلى الإناء على نار هادئة حتى ينضج الأرز تمامًا.
4/ وصفات أكل للرضع.. بيوريه الجزر والتفاح


ضعى مكعبات الجزر والتفاح فى قِدر مملوء بالماء واتركيه على النار حتى يغلى او يصبح التفاح والجزر طريّين، تقريبًا لمدة 10 دقائق، ثم صفّى مكعبات التفاح والجزر من الماء واخلطيهما فى الخلاط الكهربائى.





الموضوع الأصلي : اغذية مفيدة للاطفال // المصدر : منتديات عرب مسلم


توقيع : اموولة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة









جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات عرب مسلم

www.arab-muslim.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top