الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتديات عرب مسلم :: أقسام الأسرة والمجتمع :: عالم حواء - سيدتى - عالم المرأة - عالم المتزوجات - عالم النساء - منتدى عالم حواء - منتدى عالم المرأة

شاطر

الأحد 21 أغسطس 2016, 8:23 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو متقدم
عضو متقدم


إحصائيةالعضو

تاريخ التسجيل : 20/08/2016
الجنس : انثى
المشاركات : 500
التقييم التقييم : 0
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: الفراوله لجمال بشرتك


الفراوله لجمال بشرتك



الفراولة:
الفراولة من الثمار التي تتلون عدة مرات أثناء نضجها. عند بداية العقد تكون الثمار خضراء اللون ثم تتحول إلى اللون الأبيض ثم تتلون جزئياً باللون الوردي ثم باللون الأحمر وتزداد مساحة الجزء الملون تدريجياً ويبدأ التلون من الطرف القمي للثمرة إلى الطرف القاعدي ويصاحب ذلك زيادة في حجم الثمار وزيادة في نسبة الرطوبة ونقص الصلابة مع زيادة نسبة المواد السكرية التي تشكل 70-80 % من المواد الصلبة الذائبة.
وهي غنية بالأملاح المعدنية حيث تحتوي على الأملاح المعدنية كالكالسيوم والحديد والفسفور، كما تحتوي على حامض الليمون وحامض التفاح، وعلى سكر الفواكه، كما تحتوي على كميات عالية من فيتامينات A، B، C.
من هنا تُبرز أهمية إدخال الفراولة في نظامكِ الغذائيّ لما لهذه الفاكهة من تأثير ملحوظ على نضارة البشرة وإبعاد عنهاعلامات شيخوخة البشرة إضافةً إلى وجوب توفرها لديكِ بمستحضرات العناية اليوميه لتتمتعي ببشرة نضرة ومحميّة من آثار الترهّل وحمايتها من الأمراض السرطانية بسبب التعرض لأشعّة الشمس وأضرارها.اليك عدة وصفات للفراولة للحصول على بشرة نضرة شابه ووردية.

(ماسك الفراولة)
مكونات
حبتان من الفراولة
ملعقة كبيرة من النشا

تحضير القناع او الماسك
تطحن الفراولة بشكل ناعم
مع كمية النشا
عند ثخن القناع اضيفي القليل وبحذر من الماء

يخلط الخليط ويوضع على بشرة نظيفة
ويترك مدة تترواح بين الربع ساعة الى نصف ساعة

(قناع الفراولة والليمون)
المكونات:

1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون
بياض بيضة واحدة
3 ملاعق صغيرة من العسل
1 كوب من الفراولة المهروسة
4 نقاط من زيت اللوز
الطريقة:
قومي بمزج كل المكونات مع بعضها البعض وضعيها على بشرتك واتركيها لمدة 10 دقائق ثم قومي بشطف وجهك بالماء الفاتر، وامسحيه بقطعة من القطن المبللة بماء الورد.
(اسهل قناع للوجه)
تقطع الفراولة إلى نصفين وتفرك على وجهك. السماح لها بالبقاء هناك لمدة خمس دقائق ثم يغسل. هذا هو أسرع وأسهل طريقه لشد وصفاء البشرة.

(ماسك القشطة والليمون لإزالة الماكياج)
المقادير:
ملعقة كبيرة قشطة
ملعقة عسل
عصرة ليمونة

الطريقة:
اخلطي المقادير كلها مع بعض ، وامسحي بشرتك بقطنة مبللة بالخليط لإزالة الماكياج من البشرة والعيون، هذا الماسك غير مناسب لأصحاب البشرة الدهنية.

قناع لنضارة البشرة
تمزج 4 حبات من الفراولة مع قشدة الحليب الطري غير الاصطناعي ويستعمل المزيج كقناع لاعادة البريق الي الوجه من جهة ولازالة الانتفاخ الذي يحيط بالعينين. ويدوم القناع لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ ويمكن تكرار العملية مرتين في الاسبوع.
(ماسك لشد البشرة لسن فوق الأربعين)
المقادير:
3 : 4 ملاعق عصير فراولة
صفار بيضة للبشرة الجافة أو بياض بيضة للبشرة الدهنية

ملحوظة:
ممكن ناخد بيضة على بعضها للبشرة العادية

الطريقة:
- اخلطي صفار أو بياض البيض مع عصير الفراولة، ووزّعي الخليط على الوجه والرقبة، واتركيه على البشرة من 20 : 30 دقيقة.
(قناع لمقاومه للتجاعيد)
اربعة حبات فراولة من الحجم الكبير. تغسل جيداً بعد ازالة الاوراق في الرأس. تمزج في الخفاقة مع قطعة مستديرة متوسطة الحجم من القرع الاخضر وملعقة صغيرة من Petit Suisse من دون اضافة ماء او حليب، يستعمل المزيج كقناع علي الوجه مدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ، ويمكن تكرار العملية مرتين او ثلاثاً في الاسبوع.
من أهم خصائص هذه الاقنعة أنها تعمل علي أنقباض المسام المفتوحة وتقلل من إفرازات البشرة الدهنية وتغذي خلايا الجلد بالأملاح المعدنية والفيتامينات الضرورية وتضفي الجمال علي البشرة وتخلصها من الدهون الزائدة وتنشط الدورة الدموية للوجه وتعيد النضارة للبشرة المتعبة وتعالج الكثير من شوائب الوجه ،يجب وضع القناع علي الوجه بالتدريج حتي تغطي المسافة المراد تغطيتها مع الحرص الشديد والحفاظ علي منطقة العينين وذلك بتغطيتها بقطعة من القطن المبلل بالماء مع التأكد أن جميع مناطق البشرة قد تم تغطيتها جيدا بمادة القناع وليس من الضروري وضع طبقة كثيفة من مادة القناع بل مجرد طبقة خفيفة حتى تكون قادرة على القيام بمهمتها في العناية ببشرتك وهذا الكلام ينطبق علي جميع أنواع الأقنعة‏

ملاحظة:
قد تسبب حساسية خاصةً لصاحبات الجلد الحساس…
لذلك يفضل أن تجربي الخليط على الذراع أولاً قبل استخدامه على الوجه .







الموضوع الأصلي : الفراوله لجمال بشرتك // المصدر : منتديات عرب مسلم


توقيع : اموولة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة









جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات عرب مسلم

www.arab-muslim.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top