الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتديات عرب مسلم :: أقسام الأسرة والمجتمع :: الطب والصحة - السمنـة والنحافـة - الطب البديل - صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم

شاطر

الأحد 21 أغسطس 2016, 10:28 am
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو متقدم
عضو متقدم


إحصائيةالعضو

تاريخ التسجيل : 20/08/2016
الجنس : انثى
المشاركات : 500
التقييم التقييم : 0
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: اسباب الالتهاب الدماغي ، علاج الالتهاب الدماغي


اسباب الالتهاب الدماغي ، علاج الالتهاب الدماغي



اسباب الالتهاب الدماغي ، علاج الالتهاب الدماغي
 




‏التهاب الدماغ عبارة عن التهاب في نسيج المخ تسببه عادة عدوى، فيروسية، بخاصة فيروس الهيربس البسيط الذي يسبب قرح البرد. وقد يحدث التهاب الدماغ أيضا بسبب فيروس الإيدز، أو فيروس تنقله حشرة (مثل التهاب الدماغ الخيلي equine encephalitis)، أو تفاعل مناعي عقب الإصابة بعدوى فيروسية عامة كالنكاف أو الحصبة.

‏في بعض الأحيان تلتهب كذلك الأغشية التي تغطي اللمخ (السحايا) وهي حالة تسمى الالتهاب السحائي. وفي الالتهاب السحائي الدماغي، عادة ما تلتهب السحايا وأنسجة المخ في آن واحد.

الأعراض

‏قد تكون الأعراض طفيفة ، فتسبب فقط حمى وصداعا (اثنين من الأعراض الأولى) وميلا للنعاس والبلادة. غير أن الأعراض الحادة مثل الهذيان، السلوك الشاذ، فقدان الذاكرة، تدهور وظائف الكلام، الحركات الخرقاء والتشنجات قد تصيب المريض كذلك.

‏وقد يفقد الشخص المصاب الوعي ويسقط في غيبوبة. وعندما تصاب السحايا، قد تتيبس الرقبة وقد يرى الشخص أضواء مبهرة. القيء وتهدل الأجفان، والحول، والرؤية المزدوجة قد تحدث أحيانا.

خيارات العلاج

‏إذا عانيت من أعراض التهاب الدماغ، فاستشر الطبيب على الفور. ويتأكد تشخيص التهاب الدماغ باستخدام التصوير بالرنين المغناطيسي ، أو تسجيل نشاط المخ من خلال رسم المخ الكهربائي ، واختبار عينة من السائل الشوكي لتحديد سبب التهاب الدماغ. ويمكن علاج فيروس الهيربس بالأدوية المضادة للفيروسات مثل ´´الأسيكلوفير´´، لكن الفيروسات الأخرى لا يمكن علاجها بالعقاقير.

‏فإذا كنت مصابا بحالة طفيفة، فسوف يوصي لك الطبيب براحة وقد يصف لك الكورتيزونات للحد من تورم المخ. ويعتمد توقع مستقبل المرض بدرجة عظيمة على نوع العدوى المسببة لالتهاب الدماغ.

‏الغالبية العظمى ممن يصابون بالتهاب الدماغ نتيجة لفيروس ´´إبستاين بار´´، أو فيروس كاليفورنيا، والتهاب الدماغ المايليني الخيلي الفنزويلي، يشفون تمامأ . من ناحية أخرى، فإن ‏التهاب الدماغ الناتج عن فيروس الهيربس غالبا ما يسبب إصابة مستديمة، حتى مع العلاج. وحوالي 8 ‏من كل عشرة أشخاص ممن يصابون بالتهاب الدماغ من فيروس التهاب الدماغ المايليني الخيلي الشرقي eastern equine encephalomyelitis يصابون بتلف حاد ومستديم بالمخ.








الموضوع الأصلي : اسباب الالتهاب الدماغي ، علاج الالتهاب الدماغي // المصدر : منتديات عرب مسلم


توقيع : اموولة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة









جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات عرب مسلم

www.arab-muslim.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top