الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتديات عرب مسلم :: أقسام الأسرة والمجتمع :: الطب والصحة - السمنـة والنحافـة - الطب البديل - صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم

شاطر

الأحد 21 أغسطس 2016, 10:21 am
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو متقدم
عضو متقدم


إحصائيةالعضو

تاريخ التسجيل : 20/08/2016
الجنس : انثى
المشاركات : 500
التقييم التقييم : 0
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: طريقة الفحص بمنظار المثانة ، كيفية الفحص بمنظار المثانة


طريقة الفحص بمنظار المثانة ، كيفية الفحص بمنظار المثانة



طريقة الفحص بمنظار المثانة ، كيفية الفحص بمنظار المثانة

[size=24]الفحص بمنظار المثانة هو إجراء يتيح للطبيب أن يعاين الإحليل والمثانة بشكل مباشر. في هذا الإجراء يتم إدخال أنبوبة ضيقة مع مصدر ضوئي وكاميرا من خلال الإحليل حتى تصل إلى المثانة.
يستطيع الطبيب عن طريقه أن يرى المسالك البولية من الداخل ويلاحظ أية حصى أو أورام أو غير ذلك من الحالات التي تعيب الجهاز البولي.

‏يتم هذا الإجراء عادة في العيادة الخارجية باستخدام منظار المثانة المرن مع تخدير سطحي، وقد كان فيما مضى يتم باستخدام منظار المثانة الصلب مع تخدير شوكي أو تخدير عام.
تجرى فحوص منظار المثانة المرن عادة في عيادة الطبيب، بينما تجرى فحوص منظار المثانة الصلب عادة في المستشفى.

يبدأ هذا الإجراء بأن يرقد الشخص المطلوب فحصه على ظهره ، ويقوم الطبيب بخفة بإدخال منظار المثانة في إحليل هذا الشخص ثم مثانته. قد يستطيع هذا الشخص أن يرى ما يراه الطبيب ولكن على شاشة مرقاب (مونيتور) .

‏بنا ء على سبب الاختبار، فقد يقوم الطبيب بدفع الماء إلى المثانة لمعرفة مقدار ما تستطيع الاحتفاظ به من البول، وقد يقوم أيضاً بإدخال أداة صغيرة لأخذ عينة دقيقة من النسيج لفحصها تحت المجهر.

بعد أن يُفحص الشخص بمنظار المثانة، فمن المرجح أن ينصحه الطبيب بتجنب المجهود الرياضي والممارسات الجنسية لمدة أسبوع أو اثنين وان يشرب الكثير من السوائل.

‏أغلب فحوص منظار المثانة تتم بدون مضاعفات. مع ذلك، يوجد احتمال قليل لإدخال العدوى إلى المثانة أو إصابة الإحليل أو المثانة. ووجود كمية قليلة من الدم في البول هو أمر طبيعي إذا حدث أثناء اليوم الأول بعد الفحص، ولكن إذا استمر بعد ذلك يجب إبلاغه للطبيب. كما يجب إبلاغه بأي عسر في التبول أو حمى، مما يمكن أن يشير إلى حدوث إصابة أو تلوث بالمثانة.
[/size]







الموضوع الأصلي : طريقة الفحص بمنظار المثانة ، كيفية الفحص بمنظار المثانة // المصدر : منتديات عرب مسلم


توقيع : اموولة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة









جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات عرب مسلم

www.arab-muslim.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top