الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتديات عرب مسلم :: أقسام الأسرة والمجتمع :: الطب والصحة - السمنـة والنحافـة - الطب البديل - صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم

شاطر

السبت 20 أغسطس 2016, 8:41 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو متقدم
عضو متقدم


إحصائيةالعضو

تاريخ التسجيل : 20/08/2016
الجنس : انثى
المشاركات : 500
التقييم التقييم : 0
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: نصائح للحامل للولادة السهلة ، ارشادات طبية للولادة


نصائح للحامل للولادة السهلة ، ارشادات طبية للولادة



نصائح للحامل للولادة السهلة ، ارشادات طبية للولادة











بالرغم من أن إحساس الأمومة الذي تشعر به الأم عند رؤية رضيعها لأول مرة هو أفضل إحساس يمكن أن تشعر به في حياتها ، إلا أن الوضع لا يأتي بسهولة خاصة للأمهات لأول مرة ، فبعد 9 أشهر من الحمل تأتي لحظة الولادة التي سترى فيها الأم طفلها و التي يجب أن تستعد لها الأم جيدا ، و تكون الولادة الطبيعية و هو ما سنتحدث عنه من خلال إنقباضات متتالية للرحم في أوقات ثابتة تقل تدريجيا حتى يفتح الرحم بالمسافة التي تسمح للجنين بالخروج ، و يمكن تسهيل الولادة الطبيعية من خلال عدة طرق و خطوات سنذكرها لحضراتكم في مقالنا اليوم .

نصائح لولادة سهلة :

المشي : و يجب جعلها عادة يوميا منذ بداية الشهر التاسع و التي تساعد في تسهيل الولادة الطبيعية ، مع مراعاة عدم تحميل النفس أكبر من طاقتها ، و أن يتم المواظبة عليها و لو لفترة بسيطة .

التنفس بشكل سليم : و يكون ذلك هو كلمة السر في وقت الولادة عند الإحساس بأعراض الولادة و الذهاب للمستشفى ، و في هذا الوقت يجب الإسترخاء جيدا و البعد عن الصراخ الذي يزيد المجهود و يقلل الأكسجين ، و أن يتم النفس من الأنف و إخراج الهواء من الفم ، و أن يكون الشهيق و الزفير متساوي في المدة .

إختيار مستشفى مناسبة و التحدث مع الطبيب : فإحسان الإختيار و إختيار مستشفى مجهزة و ذات مستوى جيد يخفف كثيرا من الألم النفسي الذي تعانين منه في وقت الولادة ، و التجهيزات بالمستشفى يجب أن تكون جيدة للأم و للطفل كذلك يجب التحدث مع الطبيب عن الخطوات التي ستحدث بعد الولادة للإطمئنان أن كل الأمور تحت السيطرة .

طمئنة النفس : فيجب التحدث مع النفس بدون تدخل من أحد و ذلك بعد التحدث مع الطبيب و معرفة التجارب الأخرى و تخيل كيف سيكون الوضع و تحديد طرق التعامل معه ، و التفكير أنه وقت محدد و سوف يمر فيجب التعامل معه بكل حكمة و عقل .

القراءة و البحث الجيد : فالحامل خاصة لأول يدور بذهنها الكثير و الكثير من الأسئلة حول الحمل و الولادة ، ولذلك يجب عليها البحث و القراءة من مصادر موثوق منها من الكتب أو مواقع الإنترنت ، و ستجد إجابات لكل أسئلتها و ستستفيد من تجارب أمهات أخريات .

تناول البروتينات : فمن شأنها زيادة الصحة العامة للجسم و تقويته ، و تحضير الجسم لعملية الولادة و التي يتم بها فقد الكثير من الدم .

تناول حبات التمر : و يكون من بداية الشهر التاسع تناول حبات التمر ، و لكن لابد أن يكون ذلك بعد إستشارة الطبيب و متابعة السكر في الدم .
حوامل

أخذ حمام ساخن يوميا : و هذا من شأنه أولا تهدئة النفس ثم المساعدة في تسريع و تسهيل عملية الولادة الطبيعية .

القيام بتمارين عضلات للحوض : و القيام أيضا بالتمارين التي تساعد على إسترخاء الجسم ، مما يسهل عملية الولادة ، و توجد مراكز متخصصة للقيام بذلك .


 

إستخدام الزيوت العطرية : و بالرغم من أنه ممنوع خلال الحمل ، إلا أن إستخدامه قبل الولادة يساعد في تسريع عملية الولادة ، مع مراعاة عدم الإفراط في إستخدامه .





الموضوع الأصلي : نصائح للحامل للولادة السهلة ، ارشادات طبية للولادة // المصدر : منتديات عرب مسلم


توقيع : مصرية جدا






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة









جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات عرب مسلم

www.arab-muslim.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top