الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتديات عرب مسلم :: أقسام الأسرة والمجتمع :: الطب والصحة - السمنـة والنحافـة - الطب البديل - صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم

شاطر

السبت 20 أغسطس 2016, 8:40 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو متقدم
عضو متقدم


إحصائيةالعضو

تاريخ التسجيل : 20/08/2016
الجنس : انثى
المشاركات : 500
التقييم التقييم : 0
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: حقيقة فقدان الشعر بعد الولادة ، علاج تساقط الشعر


حقيقة فقدان الشعر بعد الولادة ، علاج تساقط الشعر



حقيقة فقدان الشعر بعد الولادة ، علاج تساقط الشعر



ساقط الشعر بعد الولادة يمكن أن يكون شيء مفزع للكثير من النساء . عادة ، يمر جسم النساء بتغييرات سريعة اثناء وبعد الحمل وهو الوقت المثير ، هذه التغييرات يمكن أن تؤثر على كثير من جوانب الحياة بما في ذلك الشعر . هناك تجربة العديد من النساء لتساقط الشعر بعد الولادة مما يزيد من الاكتئاب ، إلى جانب الكآبة النفاسية . هنا نلقي نظرة على ما يحدث لتساقط الشعر وطرق التعامل معها .

أسباب لتساقط الشعر بعد الحمل
يتم تساقط الشعر بعد الحمل مع تحول الهرمونات التي تؤثر على المزاج ووظائف أخرى من الجسم .كواحدة من هذه التغييرات هو فقدان الشعر . وهذا أمر طبيعي تماما وأنه من المهم أن نفهم أن الشعر سوف يعود عادة في غضون أشهر قليلة . يذهب الشعر من خلال مرحلتين مختلفة عندما ينمو؛ بالتنامي وتساقط الشعر . الطور التنامي وهي مرحلة نشطة في حين تساقط الشعر هو مرحلة الراحة من دورة نمو الشعر . خلال أيام بعد الولادة ، وتسارعت هذه العملية برمتها ، مما يجعل الشعر يتساقط دون النمو الفوري والجديد .
هناك سبب آخر ل قضايا الشعر بعد الحمل هو زيادة التوتر المرأة بعد إنجاب طفل صعب للغاية . لأنها اصبحت أم جديدة وتنام قليل ، وعادة ما لا تأكل جيداً ، وربما يكون هناك نقص الفيتامين . كل هذه الأمور تؤثر على جهاز المناعة ، وتشجيع ترقق الشعر .

طرق لنمو الشعر بعد الحمل
على الرغم من أنه لا توجد طريقة كمعجزة حقيقية لنمو الشعر ، ون هناك عدد قليل من الطرق للحصول على الأشياء إلى وضعها الطبيعي بعد الحمل .

• تقليل الإجهاد
بعد أن يتم خفض مستويات الإجهاد ، ونمو الشعر الطبيعي عادة ما يعود . للحد من التوتر ، ويمكن للمرأة التأمل أو التمتع بهواية . وسوف تعلم كيفية التنفس بعمق أو القيام باليوغا والاسترخاء للعقل والجسم مما يشجع على تحسين أنماط نمو الشعر . فإنه سيتم أيضا الحفاظ على الأم الجديدة في حالة أكثر هدوءا من كونها لرعاية طفلها الوليد .

• النظام الغذائي الصحي
تناول نظام غذائي سليم يساعد على خفض التوتر في الاختيار وتوفير التغذية الكافية كما أن هناك حاجة للحفاظ على الشعر النامي والقوي . من المهم تناول وجبات متوازنة مليئة بالفواكه والخضروات والبروتين ومنتجات الألبان ، والحبوب الكاملة . وقد يكون مغريا إلى تعطل نظام غذائي لانقاص الوزن لطفل إضافي ، ولكن هذا قد يزيد فقط في ترقق الشعر وجلب المشاكل الصحية .

• التمرين
التمارين الرياضية يزيد من الدورة الدموية ويدفق الدم إلى جميع أجزاء الجسم بما في ذلك فروة الرأس . عندما تحصل فروة الرأس على الدم الكافي ، وبصيلات الشعر تصبح مليئة بالأكسجين والعناصر الغذائية اللازمة . فهذا يمكن أن يزيد من نمو الشعر . المشي والركض ، والسباحة كلها تمارين جيدة والتي سوف تعزز الدورة الدموية . 

 


• الاهتمام بالشعر
من المهم استخدام العلاجات اللطيفة بعد الولادة للشعر . فإنه ليس من الحكمة استخدام المواد الكيميائية القاسية مثل التجاعيد ، مرخيات ، أو الأصباغ المباشرة بعد الحمل . بل هو أيضا أفضل للحفاظ على الشعرمن ذيل الحصان الضيق ا والضفائر . في وقت الحمام ، يجب أن يكون الشعر بلطف المجففة منشفة بدلا من استخدام المجفف . سيكون من المفيد للبقاء بعيدا عن الشباك أو الحديد المسطح وكذلك أيضا .
حوامل

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات والابحاث ان مستويات هرمون الاستروجين المرتفعة تجعل بصيلات الشعر تتأثر بعد الولادة كما ان تنظيم مستويات هرمون الاستروجين ، والمسام الخاصة يساعد على نمو جميع الشعر بشكل طبيعي والذي يأخذ ما بين ثلاثة إلى ستة أشهر لنمو الشعر بشكل الطبيعي .
كما اظهرت الابحاث ان خلال فترة الحمل ، تشعر المرأة كما انها تكون أكثر سمكا وأكثر اكتمالا من أي وقت مضى .

ومع ذلك ، فإن بعد ولادة الطفل ، فإن الشعر يبدأ في الانخفاض بالكتل . فعلى المرأة بدلا من أن تكون قلقة ، فمن الضروري أن تفهم أن هذا أمر طبيعي . وان الهرمونات المتقلبة لها وجود بتأثير على الشعر . في غضون بضعة أشهر يجب أن يعود شعرها إلى وضعه الطبيعي . في هذه الأثناء ، فعليك بعلاج تساقط الشعر بعد الولادة ، عن طريق تجنب الإجهاد ، والاهتمام بتناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة ، واستخدام العلاج اللطيف على الشعر .





الموضوع الأصلي : حقيقة فقدان الشعر بعد الولادة ، علاج تساقط الشعر // المصدر : منتديات عرب مسلم


توقيع : مصرية جدا






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة









جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات عرب مسلم

www.arab-muslim.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top