الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتديات عرب مسلم :: أقسام الأسرة والمجتمع :: الطب والصحة - السمنـة والنحافـة - الطب البديل - صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم

شاطر

السبت 20 أغسطس 2016, 8:19 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو متقدم
عضو متقدم


إحصائيةالعضو

تاريخ التسجيل : 20/08/2016
الجنس : انثى
المشاركات : 500
التقييم التقييم : 0
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: الولادة بالتنويم المغناطيسي ، حقيقة الولادة بالتنويم المغناطيسي


الولادة بالتنويم المغناطيسي ، حقيقة الولادة بالتنويم المغناطيسي




الولادة بالتنويم المغناطيسي ، حقيقة الولادة بالتنويم المغناطيسي












الولادة بالتنويم المغناطيسي hypnobirth ، هو استخدام تقنية التنويم المغناطيسي من خلال برنامج تدريبي خاص للمساعدة على ولادة سلسلة بدون ألم المخاض والقلق المرافق لعملية الولادة الطبيعية . أثبتت الأبحاث أن التنويم المغناطيسي ، يؤثر أيضاً على المدة التي تستغرقها عملية الولادة ، ويقي الطفل من مخاطر كثيرة ، خاصة في الولادة الأولى للمرأة ، كما أنه يساعد على تعافي الأم بشكل أسرع من الطرق الطبيعية والجراحية للولادة .

وفي الآونة الأخيرة ، ارتفعت شعبية الولادة بالتنويم المغناطيسي بسبب لجوء المشاهير للممارستها ، ومن أشهرهم كيت ميدلتون، دوقة كمبردج . 

 


تاريخ التقنية
نشرت نظرية استخدام التنويم المغناطيسي في التوليد عام 1942 بالمملكةالمتحدة . عام 1955 اعترفت به الرابطة الطبية البريطانية ، وأصبح تخصصاً فرعياً في مستشفيات النساء والتوليد داخل المملكة المتحدة . كانت أولى الحالات المرشحة للعلاج بهذه التقنية هن المصابات بأمراض أو مشكلات بالقلب لا تمكنهن من الخضوع للتخدير الكامل أو تحمل آلام الوضع . منذ ذلك الحين انتشرت الولادة بالتنويم المغناطيسي في معظم دول العالم .

الولادة بدون ألم
أول ما يشغل الحامل في شهورها الأخيرة هي مرحلة المخاض وما يصاحبها من آلام ، وتعتمد في خوفها على خلفيات لحالات أخرى تعرفها ، ونتقف حائرة بين صائح بأفضلية الولادة القيصرية وأخرى بفوائدالولادة الطبيعية . وفي ظل خوف الكثيرات من آلام المخاض والولادة ، وفي الوقت نفسه عدم تفضيلهن الخضوع للتخدير الكلي أو الجزئي ، تكون الولادة بالتنويم المغناطيسي هي الحل الأمثل .

تعتمد تقنية الولادة بالتنويم المغناطيسي على التمتع بالولادة السهلة المريحة بدون ألم ، وتحتاج المرأة قبل خوض هذه التجربة إلى حضور جلسات لتوعيتها باستخدام التنويم المغناطيسي للاسترخاء وتهدئة عضلات الجسم وتنظيم التنفس والسيطرة على الآلام مع الاحتفاظ بحالة كاملة من الوعي . تحصل الأم على اسطوانات توضيحية قبل الولادة بثلاثة أشهر ، تستعرض من خلالها تجارب سابقة ، وتشهد عمليات ولادة حقيقية ناجحة ، وتستعرض بعض التدريبات الخاصة بالنفس والتأمل والاسترخاء . بعدها تشارك في جلسات التدريب الجماعي في مركز التدريب المختص ، حتى تصل في النهاية لما يمكنها من الولادةالطبيعية الممتعة بدون ألم.

قبل بدء الولادة ، يقوم اختصاصي التنويم المغناطيسي بعملية التنويم ويبدأ بعدها دور طبيب التوليد في استكمال مراحل الولادة .

لماذا الولادة بالتنويم المغناطيسي؟
أثبتت الدراسات الحديثة أن الولادة بالتنويم المغناطيسي هي الأفضل والأكثر سهولة بين تقنيات الولادة المتعارف عليها ، ومن أهم مميزاتها:
حوامل
• تقليل الفترة الزمنية التي تستغرقها عملية الولادة .
• تحد من انتشار الولادة القيصرية .
• عدم الحاجة لاستخدام الأدوية الطبية مثل أدوية التخدير ، الإفاقة ، المسكنات .
• سهولة الولادة بدون تدخل الطبيب ، حيث تكون عضلات الرحم لدى المرأة أكثر استرخاءاً مع احتفاظها بحالة الوعي اللازمة لدفع الجنين .
• انخفاض نسبة الإصابة بحالات اكتئاب ما بعد الولادة والناتجة بشكل أساسي من التوتر الذي تتعرض له الأم قبل وأثناء الولادة .
• عدم تعريض الطفل لمشكلات الولادة ، وما ينتج عنها من أمراض وتشوهات دائمة .
• انخفاض التكلفة ، حيث تحتاج الولادة بالتنويم المغناطيسي إلى حضور مختص التنويم لفترة وجيزة وطبيب التوليد ومساعد طبي آخر ، ويمكن للمرأة القيام بتجربة التنويم المغناطيسي بنفسها إذا كانت مدربة بما يكفي لذلك . 





الموضوع الأصلي : الولادة بالتنويم المغناطيسي ، حقيقة الولادة بالتنويم المغناطيسي // المصدر : منتديات عرب مسلم


توقيع : مصرية جدا






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة









جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات عرب مسلم

www.arab-muslim.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top