الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتديات عرب مسلم :: أقسام الأسرة والمجتمع :: الطب والصحة - السمنـة والنحافـة - الطب البديل - صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم

شاطر

السبت 20 أغسطس 2016, 8:15 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو متقدم
عضو متقدم


إحصائيةالعضو

تاريخ التسجيل : 20/08/2016
الجنس : انثى
المشاركات : 500
التقييم التقييم : 0
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: طريقة حساب الحمل بالتقويم الهجري ، حساب الولادة بالميلادي


طريقة حساب الحمل بالتقويم الهجري ، حساب الولادة بالميلادي



عندما تعلم الأم الحامل بخبر حملها تبدأ في حساب موعد الولادة، فمن المعروف أن الحمل يستمر مدة 40 أسبوع أكثر أو أقل بمدة 2 أسبوع، أي أنه في الغالب ما تكون الولادة في الأسبوع رقم 37 إلي الأسبوع رقم 41 من التخصيب. ولمزيد من الدقة حول حساب موعد الولادة المتوقع لك يسر مجلة عامل المراة في هذا الموضوع الهام للغاية من قسم الحمل أن تقدم الطريقة المثالية لذلك من خلال قراءة السطور التالية.
في موضوع سابق من القسم نفسه بالمجلة قمنا بالتحدث عن اعراض الحمل ومراحل نمو الجنين وكيف يحدث الحمل. واليوم نتحدث عن كيفية حساب موعد الولادة لكل امرأة حامل وهو لا يقل أهمية عن المواضيع السابقة بالقسم بالنسبة لأي سيدة. وبالرغم من أنه من الأفضل حساب الحمل من اليوم الذي حدثت به الإباضة والإخصاب إلا أنه من الصعب علي كل سيدة أو زوجين تحديد هذه الأيام بطريقة أكيدة فسنقوم بحساب عمر الحمل وحساب موعد الولادة من خلال معرفة أول يوم من آخر دورة شهرية حدثت للمرأة.
لحساب موعد ولادتك سيدتي من أول يوم لآخر دورة شهرية كما ذكرنا، ويمكنك حساب موعد الولادة بالتقومي الميلادي وبالتقويم الهجري، ولمعرفة طريقة حساب موعد الولادة بالتقويمين نقدم لكل سيدة وفتاة تقبل علي الزواج الطرق الآتية:
أولاً: طريقة حساب الحمل بالتقويم الميلادي:
قومي سيدتي بإضافة 9 أشهر وأسبوع علي تاريخ أول يوم لآخر دورة شهرية، بما يعني أنه اذا كان أول يوم لآخر دورة شهرية لك هو يوم 1/2 فإن موعد ولادتك المتوقع هو 8/11 من العام الميلادي. 

 

ثانياً: طريقة حساب الحمل بالتقويم الهجري:
أما عن طريقة التقويم الهجري فيجب إضافة 9 شهور و 14 يوم علي تاريخ أول يوم لآخر دورة شهرية حدثت لك، ما يعني أنه اذا كانت آخر دورة لك في يوم 10/3 فيمكننا حساب موعد ولادتك المتوقع في يوم 24/12 من العام الهجري.
حوامل

نعلم سيدتي الكريمة أن حساب الحمل بهذه الطرق قد يكون مربكاً بالنسبة لك ولكل أم مثلك، فبالرغم من معرفة الجميع بأن مدة الحمل الطبيعية هي 9 أشهر، إلا أنه بسبب حساب موعد الولادة من آخر دورة شهرية للمرأة وليس من يوم الإخصاب والتي تكون قبل مدة 3 إلي 4 أسابيع من حدوث الحمل، فتكون فترة الحمل بهذا الشكل 40 أسبوع من آخر دورة شهرية وهو ما يقارب 10 أشهر وليس 9 فقط.
الفرق بين حساب موعد الولادة بواسطة اليوم الأول من آخر دورة شهرية وحساب الحمل بالأشعة موجود بالفعل، فهناك دائماً اختلاف بين تحديد عمر الجنين وحساب الحمل بين الاعتماد علي آخر دورة شهرية وبين تحديده بالأشعة، لكن في حالة كنت تتذكرين أول يوم لآخر دورة شهرية لك فإن الطريقة المذكورة أعلاه هي الأدق بالمقارنة مع الأشعة. أما في حالة عدم تذكر أول يوم من آخر دورة شهرية قبل الحمل فتكون الأشعة هي الحل المناسب الذي يمكن الاعتماد عليه علماً بأنه ليس بدقة الطريقة الموضحة بموضوعنا.
وفي نهاية موضوعنا سيدتي لا يسعنا سوي التنويه إليه إن حساب موعد الولادة أو حساب الحمل هو مجرد تقييم توقعي لليوم الذي ستتم الولادة به، لكن 4% فقط من النساء تلدن في اليوم المتوقع لهن، بينما تلد باقي الحوامل ما بين الأسبوعين رقم 37 و 41 من الحمل كما تم الذكر مسبقاً. لكن هذا يعني أن ميعاد ولادتهن قبل أو بعد الميعاد المحدد لهن بقليل، لكن القصد هو أنه ليس من المفترض أن تلدين في نفس اليوم الذي نتجت حساباتك عنه. 




الموضوع الأصلي : طريقة حساب الحمل بالتقويم الهجري ، حساب الولادة بالميلادي // المصدر : منتديات عرب مسلم


توقيع : مصرية جدا






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة









جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات عرب مسلم

www.arab-muslim.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top