الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتديات عرب مسلم :: أقسام الأسرة والمجتمع :: الطب والصحة - السمنـة والنحافـة - الطب البديل - صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم

شاطر

السبت 20 أغسطس 2016, 8:11 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو متقدم
عضو متقدم


إحصائيةالعضو

تاريخ التسجيل : 20/08/2016
الجنس : انثى
المشاركات : 500
التقييم التقييم : 0
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: ما الذي يسبب صدمة الميلاد


ما الذي يسبب صدمة الميلاد





هناك العديد من الاشخاص الذين شاهدوا شاهد الدراما الطبية المرتبطة بقلق الولادة والتي يمكن أن تكون مخيفة . بالنسبة لمعظم النساء ، فعلى الرغم من الخوف المرتبط بالولادة إلا انه يقلل عند قرب ميعاد ولادة الطفل . حتى ان هناك بعض النساء تميل إلى عدم التفكير في الولادة ويميلوا إلى نسيان الألم والإجهاد بعد الولادة . ولكن ليس كل النساء الذي يحالفهم الحظ . صدمة الولادة يمكن أن تكون صعبة ودائمة ، لما لها من أعراض صادمة بالنسبة لبعض النساء .

ما هي صدمة الميلاد؟
صدمة الولادة ليس التشخيص في حد ذاته ، وإنما هو شكل من أشكال الإجهاد ما بعد الولادة ، وتكون المرأة الحامل هي الأكثر عرضة لتطوير الإجهاد فيما بعد الصدمة عندما يكونوا في خطر التعرض لحالة مخيفة للغاية .

في حين أن معظم الولادات تمر بعملية سلسة إلى حد ما ، مع قليل من المخاوف المزعجة ، بل واحيانا تمر بعض الأمهات بصدمات نفسية ، عندما تظهر عليهم اعراض شبيهة للولادة . ومن صدمة الولادة الشعور بالذعر ، وتقلب المزاج ، والقلق الشديد ، والكوابيس ، تعطل النوم ، والاكتئاب . كما أنها قد تحزن ، وتشعر بالذنب تجاه الصدمة المرتبطة بالولادة ، أو يشككون في قدرته على الأصل . صدمة الولادة هو مؤشر كبير من اكتئاب ما بعد الولادة .

ما الذي يسبب صدمة الميلاد ؟
عدم التناسب الرأسي مع الحوض
تأخير الفترات الطويلة و التسليم
الولادة القيصرية
موقف الجنين الغير طبيعي
تسريع و تحفيز الولادة
المجيء المقعدي

يمكن أن تكون الولادة عملية مخيفة . انها عادة ما تكون مؤلمة ، وخطيرة في بعض الأحيان . هذا وحده يكفي لتحريك شعور الصدمة مع الولادة . النساء تشعر باضطرابات القلق بإعتبارها الأكثر عرضة لاضطرابات ما بعد الصدمة ، وتجربة الولادة نفسها التي يمكن أن تؤثر على النتائج . النساء اللآتي يمت طفلهن هم اكثر عرضة أو لسوء اضطراب ما بعد الصدمة ، وكذلك النساء اللواتي يمرون بجروح أثناء الولادة . كما تشعر المرأة بأنها لا تملك السيطرة على عملية الولادة وانها في خطر متزايد . على سبيل المثال ، إذا كان الطبيب يسلك سلوكيات دون موافقة المرأة ، فقد تنتهي الولادة مع اضطراب ما بعد الصدمة .

منع صدمة الميلاد
ليس هناك طريقة لجعل الولادة آمنة تماما أو للتأكد من أن كل امرأة وطفلها يخرج من الولادة بطريقة صحية تماما . لكن الرعاية الطبية الممتازة التي تقلل من مخاطر يمكن أن تقلل من خطر إصابة المرأة بصدمة يما جري من قبل الولادة . يمكن لممارسات الولادة التي تعطي المرأة السيطرة على ولادتهم الخاصة أيضا في تقليل الخطر . والنساء يلجأون بشكل متزايد الى خيارات بديلة للولادة القيصرية ، مع تقارير CDC بأن 1 من كل 90 امرأة تختار الآن أن تلد في المنزل . بينما وﻻدة المنزل ليس خيارا لكل امرأة ، كما ان المعرفة تلعب دورا رئيسيا في تحسين نتائج الولادة .

بالنسبة للنساء الذين هم في خطر متزايد لتطوير اضطراب ما بعد الصدمة ، فيمكن التدخل المبكر لتمكينهم الحصول على المساعدة التي يحتاجونها قبل تفاقم أعراض اضطراب ما بعد الصدمة . قد تستفيد النساء عند تزويد المستشفيات والأخصائيين الاجتماعيين والمستشارين ، وعندما يتم تدريب أطباء التوليد من أجل كشف كل من عوامل الخطر من أعراض اضطراب ما بعد الصدمة المرتبطة بالولادة .

صدمة الولادة (BT ) تشير إلى تلف الأنسجة والأعضاء الطفل الحديث ، في كثير من الأحيان نتيجة لل ضغوط جسدية أو لصدمة أثناء الولادة . يشمل المصطلح أيضا على عواقب المدى الطويل ، في كثير من الأحيان يمكن أن تجد الطبيعة المعرفية ، من التلف في خلايا المخ أو الجمجمة . هناك دراسة طبية عن صدمة الولادة والتي تعود إلى القرن 16 ، ويتم وصفها بعواقب المورفولوجية من الإمساك بالكرة التسليم في الأدبيات الطبية لعصر النهضة . 

 


ومع ذلك ، غالبا ما تكون هناك فروق واضحة قد تحدث تلف المخ الناجم عن صدمات الولادة و التي يسببها الاختناق داخل الرحم . فمن المهم أيضا التمييز بين ” صدمة الولادة ” و ” إصابة المواليد ” . تشمل إصابات الولادة أي أضرار نظامية التي تكبدتها أثناء الولادة ( السامة ، والكيمياء الحيوية ، وعوامل العدوى ، الخ ) ، ولكن ” صدمة الولادة ” تركز إلى حد كبير على الأضرار الميكانيكية . الحدبة المصلية الدموية ، نزيف تحت الجلد ، و نزيف subperiostal ، نزيف على طول تشرد عظام الجمجمة ، النزيف داخل الجافية ، الأورام الدموية عند الكبد ، هي من بين إصابات الولادة التي ذكرت وأكثرها شيوعا .صدمة الولادة ، من ناحية أخرى ، تشمل الآثار الجانبية الدائمة من إصابات الولادة الجسدية ، بما في ذلك الآليات التعويضية التي تلت ذلك و التكيف وتطوير العمليات المرضية بعد الضرر .
حوامل

دراسات وابحاث
اظهرت الدراسات اﻻمريكية انه يمكن أن تحدث مضاعفات في كل من الأم و الرضيع بعد الولادة المؤلمة . فإن صدمة الولادة الغير شائعة في العالم الغربي وااتي تتعلق بالمعدلات في العالم الثالث . في الإصابة الغربية التي تحدث في 1.1 ٪ من العمليات القيصرية .

في حين ان الرضيع قد يصاب بعدد من الإصابات أثناء عملية الولادة . الموصوفة بشكل جيد وهناك عدد من الشروط المحددة . كما يحدث شلل الضفيرة العضدية في 0،4-5 ،1 الرضع لكل 1000 ولادة . يعتبر المخ هو رئيس الصدمات و مركز التلف للمخ أثناء الولادة التي يمكن أن يؤدي إلى عدد من الشروط ، ومنها ما يلي : ورم دموي رأسي ، نزيف تحت الخوذة ، والنزف تحت الجافية ، النزيف تحت العنكبوتية ، نزف فوق الجافية ، و النزف داخل البطيني .

الكسر الأكثر شيوعا أثناء الولادة هو الذي يقع في الترقو ة بنسبة ( 0.5 ٪ ) ، بينما تبلغ معدلات الاضطرابات النفسية للأم بعد (PTSD ) مرتفعة بنسبة 5.9 ٪ . 







الموضوع الأصلي : ما الذي يسبب صدمة الميلاد // المصدر : منتديات عرب مسلم


توقيع : مصرية جدا






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة









جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات عرب مسلم

www.arab-muslim.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top