الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتديات عرب مسلم :: أقسام الأسرة والمجتمع :: عالم حواء - سيدتى - عالم المرأة - عالم المتزوجات - عالم النساء - منتدى عالم حواء - منتدى عالم المرأة

شاطر

الجمعة 18 يوليو 2014, 10:31 am
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو جديد
عضو جديد


إحصائيةالعضو

تاريخ التسجيل : 14/05/2014
الجنس : ذكر
المشاركات : 3
التقييم التقييم : 0
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: علاج تساقط الشعر عند النساء والرجال


علاج تساقط الشعر عند النساء والرجال



علاج تساقط الشعر عند النساء والرجال
 
يشكو الكثير من النساء والرجال من مشكلة تساقط الشعر. وهنا يجب أن نعلم الفارق بين سقوط الشعر بصورة طبيعية حيث يكون بمعدلات طبيعية ولكنها تختلف وفقا لكثافة الشعر. ويحدث تساقط الشعر المرضى نتيجة جفاف فروة الرأس أو الإفراط فى استخدام مستحضرات العناية بالشعر. وهذا الجفاف فى فروة الراس يسبب تلف الشعر وبالتالى يؤدى الى تساقطه.   
ومن أهم أسباب تساقط الشعر هو ضعف جذور الشعر وتلفها. فتعجز جذور الشعر الضعيفة وتصبح عاجزة عن انتاج شعرا جديدا. مما يؤدى إلى ضعف الشعر الناتج. مما يؤدى الى اصابة الرجال بالصلع المبكر. وبصفة عامة, فهناك أسباب عديدة تؤدى الى تساقط الشعر المرضى, لعل من أهمها ما يلى:   

أسباب التساقط الغير طبيعي للشعر

قد يحدث التساقط الغير طبيعي للشعر لأسباب عديدة . وعلى الذين يلاحظون تضاؤلا في ثخانة الشعر أو يلاحظون تساقطا شديدا في الشعر عقب تصفيفه أو تمشيطه أن يراجعوا طبيب الأمراض الجلدية لمعرفة السبب الحقيقي، وفيما إذا كانت هناك مشكله تستجيب للعلاج الطبي .
وسيقوم الأخصائيون في أمراض الجلد (وهم المختصون بعلاج مشكلات الشعر والجلد) بتقييم حالة الشعر لدى المريض حيث يتحققون من الأطعمة التي يتناولها والعقاقير التي يكون قد تعاطها خلال الشهور الستة السابقة والتاريخ العائلي بالنسبة لتساقط الشعر ، وفيما إذا كان المريض قد أصيب بأي داء مؤخرا، ومدى اهتمامه بشعره . كما يسأل أخصائي الجلد المريضة عن دوراتها الشهرية، وعن عدد مرات الحمل والإجهاض وانقطاع الطمث . وبعد أن يقوم بفحص فروة الرأس والشعر، يعمد إلى فحص بعض الشعر تحت المجهر ، وقد تكون هناك حاجة لإجراء بعض الاستقصاءات المخبرية والتي قد تشمل أحيانا اخذ خزعة من جلد فروة الرأس لفحصها .

قلة البروتين في الطعام
إن النباتيين الذين يتناولون أغذية خاليا تماما من البروتين ، ومرضى القهم العصابي الذين يتناولون كمية ضئيلة من الطعام ، قد يصابون بسوء التغذية البروتيني ، ولدى حدوث هذه الحالة ، يحاول الجسم الإبقاء على البروتين بتحويل الشعر النامي إلى مرحلة السكون. لذا فقد يعاني من يتبعون نظاما غذائيا قاسيا ، والنباتيون أو مرضى القهم العصابي من تساقط كثيف في الشعر بعد شهرين إلى ثلاثة شهور من بدء التغيير في نظامهم الغذائي بحيث يصبح الشعر قابلا للانتزاع من جذوره بسهولة نسبيا . ويمكن منع حدوث هذه الحالة أو علاجها بتناول كمية كافية من المواد البروتينية .

تساقط الشعر الوراثي أو الصلع
إن الصلع الذي يصاب به الذكور عادة ، أو الصلع الوراثي أو تناقص كمية الشعر هي الأسباب الأكثر شيوعا لحالات تساقط الشعر. ويمكن أن تتم الوراثة من جانب الأم أو من جانب الأب. والنساء اللاتي يصبن بهذا الداء الوراثي يشكين من تضاؤل كمية الشعر ، ولا يصبن بالصلع الكامل. وتعرف هذه الحالة طبيا بـ (الخاصة الذكارية) وتبدأ في فترة المراهقة وفي العشرينات أو الثلاثينات من العمر.  

علاج تساقط الشعر بالأعشاب

- عجينة الحناء: توضع على الرأس، ثم يضمد إما من المساء إلى الصباح، أو من الصباح إلى المساء، ويغسل بعدها الشعر بالماء الدافئ، ويمكن أن تكرر العملية؛ فإنها تقوي الشعر، وتمنع من تساقطه.

- تسريح الشعر بمزيج من خل التفاح و الماء: يجب أن يكون الماء ضعف خل التفاح ويضاف قليل من الملح، وهذه الوصفة مفيدة لإزالة قشرة الرأس.

- الخُبيزة: تغلى كمية من الخُبيزة بالماء، ويفرك بها الشعر مرتين يومياً، ويداوم على استعماله إلى أن يتوقف تساقط الشعر.

- مزيج الخل و عصير الجرجير: يحضر المزيج بخلط مقادير متساوية من الخل وعصير الجرجير لتدليك جلدة الرأس يومياً إلى أن يتوقف تساقط الشعر.

- عصير الرشاد و البصل: يفرك الرأس به إلى أن يتوقف تساقط الشعر.

المصادر:

علاج تساقط الشعر بالاعشاب
http://www.danduna.com/1853/

تساقط الشعر عند النساء
http://www.danduna.com/1852/

علاج الصلع وتساقط الشعر عند الرجال
http://www.danduna.com/1862/

فيديو عن تساقط الشعر وطرق العلاج:

http://www.youtube.com/watch?v=RJ0ST2DV5NY
http://www.youtube.com/watch?v=DByFvGw224s




الموضوع الأصلي : علاج تساقط الشعر عند النساء والرجال // المصدر : منتديات عرب مسلم


توقيع : fahmy adel




الأربعاء 01 أكتوبر 2014, 12:17 am
رقم المشاركة : ( 2 )
عضو جديد
عضو جديد


إحصائيةالعضو

تاريخ التسجيل : 30/09/2014
الجنس : انثى
المشاركات : 11
التقييم التقييم : 0
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: رد: علاج تساقط الشعر عند النساء والرجال


علاج تساقط الشعر عند النساء والرجال




طرح مكتمل بجميع جوانبه جعل اقلامنا
تقف عاجزة عن الاضافة
بارك الله فيك على هذا الموضوع المفيد والنافع
كل الشكر والتقدير




الموضوع الأصلي : علاج تساقط الشعر عند النساء والرجال // المصدر : منتديات عرب مسلم


توقيع : سارة بوزيان






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة









جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات عرب مسلم

www.arab-muslim.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top