الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتديات عرب مسلم :: أقسام الأسرة والمجتمع :: الطب والصحة - السمنـة والنحافـة - الطب البديل - صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم

شاطر

السبت 01 فبراير 2014, 12:32 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
مؤسس موقع عرب مسلم
مؤسس موقع عرب مسلم


إحصائيةالعضو

تاريخ التسجيل : 26/11/2010
العمر : 24
تاريخ الميلاد : 15/10/1992
الوظيفة : محاسب
الجنس : ذكر
المشاركات : 10956
التقييم التقييم : 9099
الهوايات : القراءة ، الكمبيوتر والإنترنت
نوع المحمول : Samsung Galaxy Grand Prime
نظام التشغيل : windows 10
نظام الحماية : Avast
نوع المتصفح : Firefox
نوع وسرعة الاتصال : DSL 8 Mbps
بدايتي بالإنترنت عام : 2004
الدولة : مصر
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mothaqf.com/
مُساهمةموضوع: علاج مرض البهاق


علاج مرض البهاق



الموسوعة الصحية الحديثة
للبهاق عدة أشكال سريرية ، حيث غالباً ما تحدد هذه الأشكال القرار الذي يتخذه الطبيب لعلاج مريضة ، حيث أن الطبيب غالباً ما يصنع بالحسبان مكان توضع بقع البهاق ، حيث أن البقع الموجودة في مناطق غير مشعرة ، كما أن نسبة شفاء البهاق تنخفض كلما كان البهاق موجوداً على الأطراف ومبتعداً عن مركز الجسم .
وكثيراً ما نشاهد مرضى لديهم بهاق منتشر بمساحة تشمل أكثر من 50% من مساحة الجسم والذي يصعب علاجه بالمعالجات المعروفة لمرضى البهاق ، هنا علينا أن نركز ونفكر بشكل جيد ، هل المساحات البيضاء التي يحملها المريض ذات لون بشع ؟ ثم ما هي المشكلة لو أن كل جلد المريض أصبح أبيض اللون ؟
كثيراً ما يتسرع المرضى بالإجابة ويقولون لا ، لا نريد هذا اللون ، وإذا سئلوا لماذا غالباً لا يملكون الإجابة ، دعونا نناقش هذا الموضوع ، إن البياض الذي يحصل عليه مريض البهاق المنتشر عندما يبيض جلده كاملاً هو بياض مقبول وطبيعي تقريباً وليس بشعاً كما يتخيل المرضى ، فما المانع أن يصبح لون الشخص كأي شخص أوروبي ببياض مقبول جمالياً واجتماعياً ، المشكلة الأخرى التي تشغل بال المرضى هي مشكلة التعرض للشمس ، والجواب أنها يمكن أن تطبق واقي شمسي واسع الطيف قبل الخروج وهذا ليس بمشكلة ، حيث أن كل الناس ذوي البشرات الفاتحة يجب أن يطبقوا واقي شمسي قبل الخروج وذلك ليس خاصاً فقط بمرضى البهاق ، أو مرضى التبييض ، ولكن لا ننكر أنه عليها أن تزيد من وقايتها وحرصها من أشعة الشمس وهذا ليس صعباً على الإطلاق ، أما بالنسبة للمرضى الذكور فكل ما عليهم هو أن يتجنبوا ما أمكن التعرض للشمس ، وأن يطبقوا واقيات شمس واسعة الطيف .
كما أن المادة المستخدمة في التبييض وهي مادة Monobenzyl ether of hydroquinone
هي مادة آمنة نسبياً ، ولكن يشترط ألا تكون المريضة حاملاً ، وتستخدم هذه المادة بتركيز من 20 الى 40% حيث يقوم المريض بدهنها مرتين يومياً وقد يستمر العلاج من 6 أشهر حتى سنتين اعتماداً على المساحة المصابة بالبهاق . حيث ننصح المريض بالتبييض منطقة وراء منطقة حيث لا ينتقل لمنطقة إلا بعد الانتهاء من تبييض المنطقة السابقة ، والجدير ذكره أن هذه الطريقة تحافظ على لون الشعر طبيعياً .
كما أن هناك نوع من البهاق والذي لا يستجيب للعلاج عادة وهو البهاق الطرفي ( أي الذي يصيب نهايات الأطراف ) ، وهو ممكن العلاج بالطريقة آنفة الذكر .
ما أود قوله هنا أن المرضى بالشكلين السابقين من البهاق ، غالباً ما يمضون معظم سنين حياتهم ينتقلون من طبيب لآخر ، ومن مركز لآخر ، يصرفون الكثير من الأموال والوقت ولكن دون فائدة . فما المانع لو أن هذا المريض استخدم طريقة التبييض والتي غالباً لا تستغرق أكثر من سنتين ، يطبق المرهم لوحده في منزله دون الحاجة لزيارة المراكز والأطباء بشكل متكرر أعتقد أن ذلك سيوفر عليه الوقت والمال .
إن هذا العلاج هو خاص فقط لمرضى البهاق المنتشر ومرضى البهاق الطرفي وهو جدير بالاعتبار .




الموضوع الأصلي : علاج مرض البهاق // المصدر : منتديات عرب مسلم


توقيع : علاء احمد




الجمعة 21 مارس 2014, 1:08 pm
رقم المشاركة : ( 2 )
عضو مبدع
عضو مبدع


إحصائيةالعضو

تاريخ التسجيل : 16/03/2014
الجنس : انثى
المشاركات : 850
التقييم التقييم : 105
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: _da3m_13


علاج مرض البهاق



سلمت يداااك






الموضوع الأصلي : علاج مرض البهاق // المصدر : منتديات عرب مسلم


توقيع : نورهان علي








الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة









جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات عرب مسلم

www.arab-muslim.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top