الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتديات عرب مسلم :: أقسام الأسرة والمجتمع :: الطب والصحة - السمنـة والنحافـة - الطب البديل - صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم

شاطر

السبت 01 فبراير 2014, 12:31 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
مؤسس موقع عرب مسلم
مؤسس موقع عرب مسلم


إحصائيةالعضو

تاريخ التسجيل : 26/11/2010
العمر : 24
تاريخ الميلاد : 15/10/1992
الوظيفة : محاسب
الجنس : ذكر
المشاركات : 10956
التقييم التقييم : 9099
الهوايات : القراءة ، الكمبيوتر والإنترنت
نوع المحمول : Samsung Galaxy Grand Prime
نظام التشغيل : windows 10
نظام الحماية : Avast
نوع المتصفح : Firefox
نوع وسرعة الاتصال : DSL 8 Mbps
بدايتي بالإنترنت عام : 2004
الدولة : مصر
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mothaqf.com/
مُساهمةموضوع: 7 نصائح لتجنب ومنع التجاعيد


7 نصائح لتجنب ومنع التجاعيد



الموسوعة الصحية الحديثة
يمكن أن تحدث التجاعيد نتيجة لأسباب عديدة ومختلفة، وهناك طرق متعددة لمعالجتها. ويوجد نوع يصيب الرجل والمرأة (بغض النظر عن العمر) ونشعر بالقلق الأكبر إزاءه وهو يأتي بسبب تعابير الوجه المعتادة، والشيخوخة، وأضرار أشعة الشمس، والتدخين، وقلة السوائل، وغيرها من العوامل المختلفة.

بغض النظر عن العمر الذي أنت فيه، سواء أصبحت تجاعيد الجلد سائدة لديك، أو أصبحت تقترب من عمر لا يمكنك فيه أن تخفي عمرك الحقيقي بعد الآن، فإن هناك عدة طرق لمساعدتك على منع أو تخفيف أو تجنب التجاعيد.

لذا؛ ودون المزيد من التأخير، ستقرأ هنا لائحة تشمل عدد من التقنيات والمعلومات المفيدة التي يمكنك تطبيقها من يوم لآخر من أجل خفض ومنع التجاعيد.

1. احترس من الشمس! فهي عادة ما تكون السبب الرئيسي للتجاعيد، مع عشرات الدراسات التي تثبت أن لديها نصيب واضح من التأثير. حتى أنه ثبت أن الشمس لها تأثير أقوى على التجاعيد من الجينات الوراثية الخاصة بك. وقد أظهرت اختبارات المقارنة بين اثنين من الأشقاء أن الأشقاء المحبين للشمس لديهم ميل أعلى للحصول على التجاعيد من أشقائهم الذين هم ليسوا كذلك.

2. أوقف التحديق واحصل على نظارة! عمل نفس حركات الوجه قد يأتي بعواقب لأن ذلك يرهق عضلات وجهك، مما ينشئ أخدود تحت سطح الجلد. وهذا الأخدود ربما يتحول لتجاعيد. لا تنسى نظارتك الشمسية كذلك. فهي ستحمي الجلد حول العينين من أضرار أشعة الشمس وستساعد على تفادي التحديق.

3. لا تدخن من فضلك! هذه النصيحة لم يتم حقا إثباتها بدرجة 100٪، ولكن المزيد والمزيد من الدراسات تظهر أن دخان السجائر تسبب الشيخوخة للجلد - ويحدث ذلك في الغالب عن طريق إفراز إنزيم يحطم الكولاجين والإيلاستين. وعلاوة على ذلك، أظهرت تجربة أخرى أن الأخ الذي يدخن لديه تجاعيد 40٪ أكثر من أخيه الذي لا يدخن.

4. مضادات الشمس؟ حتى تتمكن من البقاء بعيدا عن الشمس ... الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية تقول، استخدم مضادات الشمس أو استخدم كريم الوجه! فهذا فقط لن يساعدك على الحفاظ على حيوية وشباب الجلد وخلوه من التجاعيد ولكن الأهم من ذلك أنه يمكن أن يساعدك على تجنب الإصابة بسرطان الجلد.

5. اذهب الى السرير! عليك أن تنام، إن لم تفعل سيزيد جسمك من إفراز الكورتيزول (وهذا ليس جيداً)، وهو هرمون يقتل خلايا الجلد. ومن خلال قسط كاف من النوم يفرز الجسم المزيد من هرمون الـ"HGH" (هرمون النمو البشري) والذي يمكن أن يساعد في الحفاظ على جلدك أكثر شباباً ومرونة وخلواً من التجاعيد.

6. تريد النوم ووجهك باتجاه الوسادة؟ فكر مرة أخرى لأن النوم على ظهرك يساعد فعلا على تجنب التجاعيد. هذا أمر غريب أليس كذلك؟ ومع ذلك، فإن الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية تقول أن النوم على مواضع معينة لعدة ليال يمكن أن يسبب "خطوط النوم". وهي التجاعيد التي تصبح راسخة على سطح الجلد ولا تختفي حتى عندما تقوم. النوم على الجانب يزيد التجاعيد على الخدين والذقن، أما النوم ووجهك لأسفل فيؤدي إلى تجعد حواجب العين بشكل غريب.

7. كريمات الوجه. هل تعمل؟ حسناً من الصعب الإجابة لأنك بحاجة للتأكد من الحصول على الكريمات الصحيحة ... فمعظم الكريمات الموجودة تحتوي على معادن عديمة الفائدة لا تؤدي لشيء أو تعطي الانطباع بأنها تفيد مؤقتا. ومع ذلك، فإن الكريمات التي تحتوي على الكولاجين يمكن أن تساعد. وذلك لأنها تحتوي على الكولاجين. والكولاجين هو ما يسمح ببقاء جلدنا متسماً بالقوة والشباب! والشيء الرائع حوله هو أنه نوع من البروتين الطبيعي الذي يساعد على إبقاء جسمنا في حالة جيدة. والجانب السيء هو أنه كلما تقدمنا في العمر فإن إنتاج الكولاجين لدينا يقل أكثر وأكثر الأمر الذي في النهاية يسبب لنا التجاعيد. هذا هو السبب في أن كريمات الوجه تكون على درجة عالية من الكفاءة إذا كانت تساعد الجلد على إنتاج المزيد من الكولاجين.

كذلك تأكد من أن تبحث عن الكريمات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك. فحمض الهيالورونيك، ذو الاسم المخيف كما يبدو، هو على الأرجح أفضل وسيلة للحفاظ على الجلد رطب، ومنع جفاف الجلد والحفاظ على رونقه وخلوه من التجاعيد. ويفعل حمض الهيالورونيك ذلك لأنه قادر على حراسة المياه الموجودة بالفعل في جلدنا، وهو أمر لا توجد مواد طبيعية أخرى يمكن أن تفعله. حمض الهيالورونيك قادر على زيادة نعومة الجلد وتليينه حتى نتمكن من منع وتقليل التجاعيد. وأخيرا، فإن معظم الكريمات تحتوي على مادة ال"SPF". وهذا نبأ عظيم لأنها تساعد على مواجهة أضرار الشمس (وهي عدو التجاعيد رقم 1!).




الموضوع الأصلي : 7 نصائح لتجنب ومنع التجاعيد // المصدر : منتديات عرب مسلم


توقيع : علاء احمد




الخميس 20 مارس 2014, 4:09 pm
رقم المشاركة : ( 2 )
عضو مبدع
عضو مبدع


إحصائيةالعضو

تاريخ التسجيل : 16/03/2014
الجنس : انثى
المشاركات : 850
التقييم التقييم : 105
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: _da3m_16


7 نصائح لتجنب ومنع التجاعيد



سلمت يداااك






الموضوع الأصلي : 7 نصائح لتجنب ومنع التجاعيد // المصدر : منتديات عرب مسلم


توقيع : نورهان علي








الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة









جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات عرب مسلم

www.arab-muslim.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top