الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتديات عرب مسلم :: أقسام الأسرة والمجتمع :: الطب والصحة - السمنـة والنحافـة - الطب البديل - صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم

شاطر

الأحد 19 يناير 2014, 6:11 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
مؤسس موقع عرب مسلم
مؤسس موقع عرب مسلم


إحصائيةالعضو

تاريخ التسجيل : 26/11/2010
العمر : 24
تاريخ الميلاد : 15/10/1992
الوظيفة : محاسب
الجنس : ذكر
المشاركات : 10956
التقييم التقييم : 9099
الهوايات : القراءة ، الكمبيوتر والإنترنت
نوع المحمول : Samsung Galaxy Grand Prime
نظام التشغيل : windows 10
نظام الحماية : Avast
نوع المتصفح : Firefox
نوع وسرعة الاتصال : DSL 8 Mbps
بدايتي بالإنترنت عام : 2004
الدولة : مصر
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mothaqf.com/
مُساهمةموضوع: البنجر منشط وعلاج لضغط الدم .. اكتشف المزيد من فوائده


البنجر منشط وعلاج لضغط الدم .. اكتشف المزيد من فوائده



نبات الشمندر أو "البنجر الأحمر" هو أحد المواد الغذائية التى يغفل كثيرون عن فوائدها ، ويقتصر استخدامها فقط كنوع من المشهيات خلال وضعه مع مخلل اللفت لإضفاء اللون الأحمر عليه أثناء التخليل .

ويشير الخبراء إلى أن البنجر من الخضراوات المهمة غذائياً وعلاجياً, ويستعمل على نطاق واسع في الطب الشعبي, فهو مفيد للوقاية من فقر الدم ونقص الفيتامينات والمعادن, ويفيد أيضاً المصابين بالتهاب الأعصاب, ولكن يصعب هضمه لهذا لا يعطى للأشخاص الذين يعانون من المعدة الضعيفة أو المصابين بالقولون.

ويحتوي "الشمندر" أو البنجر على مادة "البتاين" وهي مادة عضوية تساعد على هضم البروتينات, وأكدت الأبحاث الحديثة أن هذه المادة تعرقل نمو الأورام الخبيثة.

ويشير الخبراء إلى أن البنجر نوعان الأول الأبيض وهو منشط ، أما الثاني فهو الأحمر ويستخدم كفاتح للشهية, ويؤكل طازجاً أو مسلوقاً, كما يستخدم لصبغ الخضار كاللفت والملفوف باللون الأحمر القرمزي أثناء تخليله.

أفضل طرق تناوله

الشمندر يعادل السبانخ في الفوائد الصحية ، حيث يشكل أحد أفضل مصادر الأحماض الأمينية مادّتي الفولات والبيتين ، حيث يتفاعل هذان المغذّيان معاً لتخفيض مستويات الهوموسيستين، حمض أميني ينتجه الجسم عند هضم بعض أنواع الطعام، وتحديداً السمك ، لأنّ هذا الحمض يفيد الصحة كثيراً في حال وجود أي مشكلة في الشرايين أو ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب.

ومن الأصح تناول الشمندر طازجاً ونيئاً من دون الحاجة إلى تحويله إلى مخلل ، إذا كانت هذه الطريقة لا تثير شهيتك، فالشمندر حلو المذاق طبيعياً أكثر من أي نوع خضار آخر، وأنّ طبخه سيخفف من منافعه الغذائية. لتحضير سلطة بسيطة، أبشري الشمندر واخلطيه مع زيت الزيتون وعصير الليمون الحامض الطازج.

عدا قلب الشمندر، يمكنك أكل الأوراق والجذوع الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة المفيدة ، عن طريق تقطيع الجذوع من تحت الأوراق مباشرةً، اغسليها وضعيها لفترة قصيرة على حرارة متوسطة مع فص ثوم مهروس وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ثم ضعي المقادير على النار إلى أن تلين الأوراق والجذوع.
أضيفي الملح والفلفل وعصير الليمون الحامض، ثم ابشري فوق المقادير جبنة بارماسان ، يمكنك بعد ذلك دعوة أصدقائك النباتيين لتناول هذا الطبق اللذيذ.

ضغط الدم

كما يساهم بشكل كبير علي خفض ضغط الدم ، حيث أثبتت دراسات حديثة أن تناول كوبين من عصير الشمندر (البنجر) يومياً يسهم في خفض الضغط إلى المستوي الطبيعي .

وقد أشار باحثون إلى أن تناول الخضراوات والفاكهة الغنية بالأملاح بخاصة "النيترات" تساهم في خفض ضغط الدم المرتفع وحماية الأوعية الدموية.

كما أوضحت الأبحاث السابقة أن إتباع نظم غذائية غنية بالخضراوات والفاكهة يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع في الوقت الذي كان يرجع فيه الباحثون هذا الفضل إلى مضادات الأكسدة ، إلا أن الأبحاث الحديثة أشارت إلى أن "النيترات" تلعب دوراً أكبر في هذا الصدد.

وقد أجريت الأبحاث على نحو 14 متطوعاً تم إعطاؤهم كوبين من عصير الشمندر "البنجر" يومياً بواقع 500 ملليلتر، وقام الباحثون عقب ذلك بقياس ضغط دم المتطوعين كل 15 دقيقة على مدى ثلاث ساعات أعقبت تناولهم للعصير إلى جانب المتابعة كل ساعة على مدى أربع وعشرين ساعة أعقبت تناول العصير.

ومن خلال المتابعة تبين انخفاض ضغط دم المتطوعين الذين تناولوا عصير الشمندر بعد ساعة من تناوله مقارنة بالمتطوعين الذين تناولوا الماء حيث انخفض لديهم ضغط الدم المرتفع بعد ما بين 2.5 إلى 3 ساعات.

وينصح الأطباء من الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم مثل البنجر الذي تساعد على الوقاية من أعراض نقص البوتاسيوم بالدم الذي تسبب تشنج بالعضلات الخلفية للساق، أو الشعور بإرهاق لأبسط مجهود‏، فضلاً عن اضطراب ضربات القلب‏.

يذكر أن البوتاسيوم معدن مهم يعمل على احتفاظ الجسم بدرجة حموضة مقبولة‏ ويجنبه الحموضة الناشئة عن استهلاك اللحوم‏ والألبان‏، فهو عنصر ضروري للأعصاب‏ والقلب‏‏ والشرايين‏ والعضلات‏.

خفض الوزن

الشمندر من الأطعمة التي تعينك أيضاً على إتباع حمية غذائية ناجحة ، كما يخلصك من الانتفاخ ومدر قوي للبول، يعمل الشمندر على الكبد والكليتين، عبر التخلص من الأجسام الدهنية الطافية.

يحتوي الشمندر على الكلور الذي يحافظ على عمل الغدد اللمفاوية ويساعد على التخلص من التراكمات الدهنية أيضا بالإضافة إلى ذلك، فإنه يحتوي على نوع من الحديد يقوم بتنظيف خلايا الدم التي تحتوي على مخزون دهني – في جميع الجسم، إنه منظف ذكي بحق.

كما يمكنك صناعة حساء الشمندر اللذيذ أثناء الرجيم على النحو التالي :

- حمصي 500 جرام من الطماطم وفصا واحدا من الثوم في الفرن حتى تصبح طرية، ثم مرريها عبر مصفاة.
- اقلي بصلة صغيرة مقطعة في قليل من زيت الزيتون وأضيفي 4 حبات شمندر مقطعة.
- صبيها في 500 ملتر من مرق الشمندر واغمريها حتى تصبح طرية.
- اخلطيها مع الطماطم والتوابل لإضفاء النكهة.

علاج جفاف الشفتين

إذا تعرضت شفتيكِ للجفاف ينصحك خبراء التجميل بعمل وصفة منزلية وسهلة للتخلص من هذه المشكلة ، وإليكِ الطريقة : ضعي طبقة من الكريم المرطب على الشفاه ولحصولك على اللون الوردي الطبيعي عند الصباح استخدمي قليلا من عصير البنجر قبل الذهاب إلي النوم .

المصدر: محيط




الموضوع الأصلي : البنجر منشط وعلاج لضغط الدم .. اكتشف المزيد من فوائده // المصدر : منتديات عرب مسلم


توقيع : علاء احمد




السبت 25 يناير 2014, 9:53 pm
رقم المشاركة : ( 2 )
عضو محترف
عضو محترف


إحصائيةالعضو

تاريخ التسجيل : 06/08/2013
العمر : 17
تاريخ الميلاد : 15/02/1999
الوظيفة : طالب
الجنس : ذكر
المشاركات : 1083
التقييم التقييم : 80
الهوايات : قراءة القرآن
نوع المحمول : iphone
نظام التشغيل : Windows 8
نظام الحماية : avast
نوع المتصفح : firefox
نوع وسرعة الاتصال : 1 ميجا بايت
بدايتي بالإنترنت عام : 2006
الدولة : أم الدنيا مصر الحبيبة
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.islamy4all.com/vb/
مُساهمةموضوع: رد: البنجر منشط وعلاج لضغط الدم .. اكتشف المزيد من فوائده


البنجر منشط وعلاج لضغط الدم .. اكتشف المزيد من فوائده



شكرا علي الموضوع الجميل




الموضوع الأصلي : البنجر منشط وعلاج لضغط الدم .. اكتشف المزيد من فوائده // المصدر : منتديات عرب مسلم


توقيع : منتديات إسلامي 4 يو




شبكة إسلامي 4 أوول

شبكة إسلامي 4 أوول على هذا الرابط : http://www.islamy4all.com/vb/



الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة









جميع الحقوق محفوظة © 2016 منتديات عرب مسلم

www.arab-muslim.com

مؤسس الموقع : علاء احمد





Top